Close ad

صحف سعودية: المملكة تسخر إمكانياتها وخبراتها لإدارة ملايين الحجاج بانسيابية وسلاسة

16-6-2024 | 09:54
صحف سعودية المملكة تسخر إمكانياتها وخبراتها لإدارة ملايين الحجاج بانسيابية وسلاسةحجاج بيت الله الحرام
أ ش أ

 أكدت صحف سعودية سعي المملكة الدائم لتسخير كافة إمكانياتها وخبراتها لإدارة الحشود المليونية من الحجاج بكل انسيابية وسلاسة، مشيرة إلى أن أمن ضيوف الرحمن خط أحمر للمملكة حفاظا على سلامة الجميع.

موضوعات مقترحة
وأشارت صحيفة "الرياض" السعودية - في افتتاحيتها الصادرة اليوم /الأحد/ بعنوان (خبرات تراكمية) - إلى أن الخبرات التراكمية للمملكة في تسيير أعمال الحج بكفاءة عالية تعكس قدراتها وإمكاناتها وخبراتها في إدارة الحشود المليونية بكل انسيابية وسلاسة، مع تأمين كل ما يحتاجه ضيوف الرحمن من خدمات مُنوعة يأتي في مقدمتها الأمن والسلامة.
واعتبرت الصحيفة أن أمن ضيوف الرحمن خط أحمر يقع ضمن مسؤوليات قيادة المملكة، حيث سارعت الجهات المعنية إلى اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة التي تضمن هذا الأمر، ومن بينها الرسالة التوعوية التي أطلقتها وزارة الداخلية بالمملكة تحت شعار (لا حج دون تصريح) لإيصال رسالة إلى الجميع بأن الحاج الذي يأتي إلى الأراضي المقدسة بأساليب غير نظامية، كأنه يسطو على حقوق حاج آخر قدم إلى المملكة بشكل نظامي، وهو الأمر الذي لا تقبل به الجهات المكلفة بتنظيم الحج حفاظا على سلامة الجميع.
ولفتت الصحيفة إلى جهود المملكة تتواصل في إتمام أعمال الحج والخروج بموسم نموذجي يعزز تجربة الحاج في رحلته الإيمانية داخل الأراضي المقدسة، باستخدام أحدث التقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، التي تم تطويرها لمساندة مهام قوات أمن الحج الأمنية والتنظيمية.
من جانبها، نوهت صحيفة "البلاد" السعودية بجهود المملكة لتوفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن لأداء مناسكهم بسهولة ويسر، ومواصلة الجهات العاملة في الحج على تقديم أفضل الخدمات وسط منظومة متكاملة وبتنسيق تام واستراتيجية أداء رفيعة المستوى على مدار الساعة هدفها توفير الإمكانات للتيسير على الحجاج.
وأشارت الصحيفة - في افتتاحيتها بعنوان (اهتمام بضيوف الرحمن) - إلى حرص المملكة على تطوير الخدمات في المشاعر المقدسة بشكل مستمر، ومن أهمها الأعمال الجليلة التي شهدتها والتوسعات العظيمة، التي تترافق معها وإنجاز بنية تحتية كبرى وشبكة كبيرة من المرافق الخدمية المتعددة؛ حيث إن كل هذه الجهود هدفها الرئيسي خدمة وراحة الحجاج والمعتمرين والزوار.
وأوضحت أن تدشين وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني المهندس صالح بن ناصر الجاسر ، تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة في المشاعر المقدسة، هو أحد مبادرات منظومة النقل والخدمات اللوجستية، ضمن 32 تقنية حديثة تطبق في حج هذا العام، وذلك في إطار جهود المنظومة؛ لتبني التقنيات الحديثة وتسخيرها لخدمة ضيوف الرحمن، ما يؤكد الاهتمام الكبير بتوفير الخدمات المثالية للحجاج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: