Close ad

وزير السياحة يطمئن على أحوال الحجاج ويتأكد من نفيرهم إلى المزدلفة بكل سهولة

16-6-2024 | 07:25
وزير السياحة يطمئن على أحوال الحجاج ويتأكد من نفيرهم إلى المزدلفة بكل سهولة حجاج بيت الله الحرام
أش أ

 اطمأن وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، على نفرة حجاج السياحة إلى المزدلفة بنجاح، مثمناً جهود أعضاء بعثة الوزارة وما يبذلونه من قصارى الجهد لخدمة حجاج بيت الله الحرام من حجاج السياحة.

موضوعات مقترحة


جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراها الوزير مع بعثة الوزارة؛ للمتابعة والاطمئنان على أحوال حجاج السياحة وأدائهم للمناسك، بسهولة ويسر.


وفي السياق، أكدت رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة والسياحة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري سامية سامي، انتهاء جميع حجاج السياحة من أداء مناسك الحج بمشعر عرفات، وقالت: هم الآن يقيمون في مزدلفة للمبيت بها، ومن ثم التوجه إلى منى؛ لرمي جمرات العقبه الكبرى، وذلك بمرافقة مشرفي شركات السياحة.


وأوضحت أنه جرى التأكد - بالتنسيق والمتابعة مع مشرفي الشركات السياحية - من جاهزية الحافلات التي تنقل الحجاج لمزدلفة، والتي كانت موجودة بمواقف السيارات التي تم توفيرها بجانب المخيمات.


وحرصت لجان بعثة وزارة السياحة، على التواجد - بشكل دائم - بجميع المخيمات المتواجد بها حجاج السياحة بعرفات، والمرور والاطمئنان على الحجاج وتذليل العقبات التي قد تعترضهم والعمل على راحتهم وتوفير سبل الرعاية لهم، وذلك بواقع لجنة بمخيم المميز، ولجنتين بمخيمات الخمس نجوم، ولجنتين بمخيمات البري، وأربع لجان بمخيمات الاقتصادى، بالإضافة الى غرفة العمليات الرئيسية التي تقوم بالتنسيق بين اللجان والمتابعة العامة لكل المخيمات وتقديم الدعم اللازم لهم.

ومن المقرر أن تتواجد هذه اللجان أيضاً بمخيمات منى.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة