Close ad

مكان خاص للسيدات في 5 آلاف مسجد و793 ساحة لاستقبال المصلين في صلاة العيد بالشرقية

16-6-2024 | 04:02
مكان خاص للسيدات في  آلاف مسجد و ساحة لاستقبال المصلين في صلاة العيد بالشرقيةالنساء أثناء صلاه العيد
الشرقية-عادل الشاعر

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن الانتهاء من تجهيز  793 ساحة و5 آلاف مسجد لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الأضحي المبارك، بمختلف المراكز والمدن بالشرقية، وذلك صباح اليوم الأحد، معلنا عن توفير مكان خاص للسيدات والأطفال بكل مصلي وساحة ومركز شباب.

موضوعات مقترحة

وفي السياق نفسه أوضح الشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، أنه في إطار إستعدادات المديرية لإستقبال عيد الأضحي المبارك تم تجهيز 5000 مسجد تشرف عليهم المديرية إدارياً ودعويا ًبجانب 793 ساحة كائنة بمراكز الشباب وأفنية المدارس وأراضي فضاء تم معاينتهم جميعا وتبين صلاحيتهم لإقامة شعائر صلاة العيد، مع تكليف إمامين معتمدين ومصرح لهما من وزاره الأوقاف بكل مسجد وساحة لتأدية الصلاة.

وكشف بدران عن شروط تم توفيرها في كل ساحة ومركز شباب، منها أن تكون خطبة العيد في حدود 10 دقائق كالجمعة، مع الإلتزام بخطبة العيد الموحدة نصًا أو مضمونًا.

ثانيا: يمكن السماح باصطحاب الأطفال لأداء صلاة عيد الاضحي المبارك وذلك لإدخال البهجة عليهم.

ثالثا: إن كانت الصلاة في الساحات لزم تخصيص مكان للسيدات في مؤخرة المصلى أو في جانبه بشرط وجود حائل أو حاجز يفصل بينهما مع الرجال.

رابعا: لا ينبغي أن تُصلِّي المرأة بجوار الرجل إلا في وجود حائل بينهما.

الاستعانة بالواعظات في تنظيم صلاة عيد الأضحي 1445 بمصليات السيدات خاصة في الساحات المخصصة وذلك لتحقيق الضوابط الشرعية دون أي مخالفة شرعية.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: