Close ad

طريقة استخراج قيد عائلي إلكترونيًا من منزلك.. الشروط والرسوم المطلوبة

15-6-2024 | 22:15
طريقة استخراج قيد عائلي إلكترونيًا من منزلك الشروط والرسوم المطلوبةطريقة استخراج قيد عائلي مميكن إلكترونيا
مصطفى عيد زكي

تقدم وزارة الداخلية خدمة استخراج قيد عائلي إلكترونيا، ويثبت فيه كل مواطن عدد أفراد الأسرة واسم الزوجة وعدد الأبناء.

موضوعات مقترحة

ويعتبر مستندًا ضروريًا يتم تقديمه لإجراء العديد من الخدمات المختلفة، ومن بينها تقديم الطلبة لاختبارات الكليات العسكرية والشرطية.

وتتوفر الخدمة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية على الإنترنت عبر الرابط الآتي: https://moi.gov.eg.

إنشاء حساب

ويجب عليك في البداية إنشاء حساب على الموقع، من أعلى الصفحة الرئيسية، من خانة "تسجيل دخول"، وبعدها اختيار "إنشاء حساب جديد"، ومن ثم إدخال البيانات الشخصية الصحيحة، والرقم القومي للاستفادة بالخدمات المقدمة.

وتحتاج بعد ذلك إلى 3 خطوات: اختر أيقونة خدمات الأحوال المدنية من بين الخدمات المقدمة، اختر الأيقونة الخاصة باستخراج قيد عائلي، قم بإدخال البيانات المطلوبة بدقة لاستخراج القيد العائلي.

بيانات الوثيقة

ويدخل مقدم الطلب بيانات الوثيقة المطلوبة، وهي درجة القرابة لمقدم الطلب، والاسم رباعي، واسم الأم، والرقم القومي، والموافقة على شروط وأحكام استخراج الوثيقة؛ ثم إدخال بيانات مقدم الطلب، ونظام الدفع، وإتمام الطلب، ليتحدد بعدها موعد ومكان الاستلام.

الشروط المطلوبة

واستخراجه يحتاج إلى 8 شروط، الأول أن يكون تم استخراج شهادات ميلاد مميكنة لجميع افراد الاسرة او بطاقات لاكثر من 16 عاما.

الثاني يجب ان تكون الحالة الاجتماعية المذكورة فى بطاقة الرقم القومى للزوجين هى آخر حالة اجتماعية حالية، والثالث يجب أن يكون مقدم الطلب هو صاحب الشأن أو له صله قرابة حتى الدرجة الثانية (أب – أم – أخ – أخت).

والرابع يجب كتابة بيانات الأسرة كاملة (زوج – زوجة – أبناء)، والخامس أن يكون سبق له طباعة وثيقة زواج مميكنة، والسادس في حالة وجود حالة طلاق، يجب كتابة بيانات الطلاق كاملة.

والسابع في حالة وجود أكثر من زوجة، يجب كتابة أسماء الزوجات والأبناء كاملة والأرقام القومية لهم، والثامن في حالة وفاة أحد أفراد القيد العائلي، يجب أن تكون شهادة الوفاة مطبوعة مميكنة سابقاً.

رسوم الخدمة

ويمكن استخراج قيد عائلى إلكترونيا خلال 7 أيام عمل من خلال تقديم طلب الحصول على القيد العائلي إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، وتصل رسوم استخراج القيد العائلي إلى 65 جنيها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة