Close ad

بايدن يهنئ رامافوزا على الولاية الثانية لرئاسة جنوب إفريقيا

15-6-2024 | 18:24
بايدن يهنئ رامافوزا على الولاية الثانية لرئاسة جنوب إفريقيابايدن
أ ش أ

 هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، سيريل رامافوزا على إعادة انتخابه رئيسًا لجمهورية جنوب أفريقيا، مشيدًا بتوحيد جهود جميع الأحزاب السياسية في البلاد لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

موضوعات مقترحة

وقال بايدن في بيان -نُشر على الموقع الرسمي للبيت الأبيض- "تمنياتي الحارة إلى شعب جنوب أفريقيا.. هذا العام -بينما تحتفل جنوب أفريقيا بمرور 30 ​​عامًا على حصول جميع المواطنين على حق التصويت- فقد أظهروا القوة الصامدة لحكم الشعب، بواسطة الشعب، ومن أجل الشعب".

وأكد بايدن تطلعه إلى مواصلة الولايات المتحدة وجنوب أفريقيا العمل سويًا لتوسيع الفرص الاقتصادية، والاستثمار في حلول الطاقة النظيفة، والتأكيد على أن الديمقراطية تؤتي ثمارها.

وصادق برلمان جنوب أفريقيا المنتخب حديثًا على تولي سيريل رامافوزا رئاسة جنوب أفريقيا لفترة رئاسية ثانية، بعد حصوله على على 283 صوتا من إجمالي 339 صوتا في البرلمان.

وفي وقت سابق من أمس الجمعة، توصل رامافوزا إلى اتفاق لتشكيل ائتلاف بين حزب المؤتمر الوطني الأفريقي وحزب التحالف الديمقراطي المعارض السابق، وذلك بعد خسارة حزبه الأغلبية التصويتية للمرة الأولى منذ 30 عاما خلال الانتخابات العامة التي جرت في البلاد يوم 29 مايو الماضي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة