Close ad

"فرحتنا في لمتنا".. تفاصيل برنامج قصور الثقافة في احتفالات عيد الأضحى بالإسكان البديل

15-6-2024 | 17:18
 فرحتنا في لمتنا  تفاصيل برنامج قصور الثقافة في احتفالات عيد الأضحى بالإسكان البديلعمرو البسيوني

ضمن برنامج احتفالات وزارة الثقافة بعيد الأضحى المبارك، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، أعدت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، برنامجا فنيا حافلا بعنوان "فرحتنا في لمتنا"، بالمشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات بالقاهرة.

موضوعات مقترحة

يتضمن البرنامج أنشطة متنوعة في 5 أحياء وهي المحروسة، أهالينا، حدائق أكتوبر، منطقة الخيالة، والأسمرات، بجانب الورش الفنية واللقاءات التثقيفية حول "القيم والأخلاقيات المستفادة من العادات الاجتماعية في العيد".

وتبدأ الفعاليات الإثنين المقبل ثاني أيام عيد الأضحى مع حفلات فنية وفقرات ترفيهية، بمناطق المحروسة وأهالينا وحدائق أكتوبر.

وتُقام الفعاليات يوم الثلاثاء ثالث أيام عيد الأضحى بمنطقة الخيالة وتتضمن عددا من الورش الفنية والثقافية المقدمة للأطفال.

وتختتم الفعاليات في اليوم التالي بحي الأسمرات، وتنفذ بإشراف د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل والمشرف على المشروع.

- أفلام العيد في سينما الشعب

وتقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برنامجًا فنيًا حافلاً ومتنوعًا بالقاهرة والمحافظات احتفالاً بعيد الأضحى، يشمل 4 أفلام جديدة بسينما الشعب في 18 محافظة، بسعر موحد ومخفض 40 جنيها للتذكرة، بالإضافة إلى فعاليات تتنوع بين الحفلات الفنية الكبرى، ومنها الدراما الاستعراضية الغنائية نوستالجيا الثمانينيات والتسعينيات للمرة الأولى بمسرح السامر في الفترة من 17 إلى 19 يونيو وقصر ثقافة القناطر يوم 20 يونيو.

كما تقام عروض وحفلات الفنون الشعبية والموسيقى العربية بجميع المحافظات، بالإضافة إلى العروض المسرحية المجانية ببورسعيد والأقصر، والأمسيات الشعرية واللقاءات التثقيفية، والورش الفنية والمسابقات المقدمة للأطفال طوال أيام العيد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: