Close ad

بعد استحداثها.. «لجنة الاستثمار» تتبني خطة عمل لتوطين رؤوس الأموال| تفاصيل

15-6-2024 | 17:09
بعد استحداثها ;لجنة الاستثمار; تتبني خطة عمل لتوطين رؤوس الأموال| تفاصيلجانب من الاجتماع
سلمى الوردجي

عقدت لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة التجارية، برئاسة أحمد شيرين، أول اجتماع لها بعد استحداثها وتشكيلها مؤخرًا.

موضوعات مقترحة

تناولت لجنة الاستثمار في الاجتماع الذي عقد  بتقنية «الفيديو كونفراس»  وضع خطة توطين رؤوس الأموال المحلية، والعربية، والأجنبية، وكيفية مضاعفة حجم الاستثمار المباشر وغير المباشر في البلاد؟ لتمكين أكبر عدد من أعضائها من المشاركة في الاجتماع.

وترأس الاجتماع أحمد شيرين، رئيس اللجنة، الذي استعرض في بداية الاجتماع الآراء حول خطة العمل والرؤية المستقبلية التي تتعلق بملف الاستثمار في مصر، وسبل دعم المستثمرين تماشيًا مع توجهات الدولة ورؤية مصر 2030.

وتناولت المناقشات سبل تنمية الاستثمار حسب اللوائح والقوانين المنظمة والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المختلفة حتى تكون خطة العمل شاملة كافة جوانب التطوير والتنمية وجذب مزيدًا من الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية للسوق المحلي.

ومن ضمن محاور المناقشات أهمية التنسيق مع كافة الجهات المعنية في الدولة لتسهيل التعاون بما يحقق تنمية ملف الاستثمار الذي يمثل أهمية خاصة.

وفى ختام اجتماع  اللجنة تم الاتفاق على خطة العمل المطروحة واستكمال المقترحات والآراء والأفكار التي من شأنها تنفيذ ورقة العمل لتحقق الهدف  من وراء قرار مجلس إدارة غرفة القاهرة برئاسة أيمن العشري، تشكيل اللجنة من تنمية الاستثمار في مصر ودعم المستثمرين وجذب المزيد من الاستثمارات في القطاعات المختلفة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: