Close ad

الدفاع المدني الفلسطيني: قطاع غزة يشهد إبادة جماعية وقتلا متعمدا للأطفال والنساء

15-6-2024 | 14:37
الدفاع المدني الفلسطيني قطاع غزة يشهد إبادة جماعية وقتلا متعمدا للأطفال والنساءالدفاع المدني الفلسطيني
أ ش أ

 أكد المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني محمود بصل ، اليوم السبت أن ما يشهده قطاع غزة هو إبادة جماعية وقتل متعمد للأطفال والنساء، محملا المجتمع الدولي ومؤسساته المعنية بحقوق الإنسان والطفل مسؤولية ما يشهده أطفال غزة من انتهاكات من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

موضوعات مقترحة

وطالب بصل ـ في تصريح خاص لقناة "القاهرة الاخبارية"، بتحرك دولي حقيقي وفوري لوقف آلة العنف الإسرائيلي وما تقوم به من مجازر وانتهاكات بحق الأطفال والنساء في قطاع غزة ، مؤكدا أن أغلب الشهداء والإصابات من الأطفال والنساء.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني إن كافة القوانين الدولية التي تتحدث عن الإنسانية سقطت في غزة ، مشيرا إلى أن أما فقدت 4 من أبنائها أمس خلال الاستهداف الإسرائيلي لمنزلهم.

وأضاف أن الاحتلال الاسرائيلي استهدف أمس الجمعة 3 منازل خلال ساعة في منطقة السباعية والدرج ، حيث تمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال 14 شهيدا فقط من تحت الأنقاض ، ومن المرجح ارتفاع عدد الشهداء بسبب المعوقات التي يواجهها الدفاع المدني.

وأوضح بصل أن منع إدخال الوقود يؤثر بشكل كبير على عمل الدفاع المدني، مشيرا إلى أنه من المتوقع توقف خدمة الدفاع المدني في أي لحظة، مؤكدا أن الأوضاع في غزة صعبة للغاية والقطاع يفتقر للمقومات الإنسانية للحياة .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة