Close ad

الطيران الروسي يستهدف مرتزقة أجانب ومسلحين من القوات الأوكرانية قرب خاركوف

15-6-2024 | 11:34
الطيران الروسي يستهدف مرتزقة أجانب ومسلحين من القوات الأوكرانية قرب خاركوفالطيران الروسي
أ ش أ

قال الخبير العسكري المقدم المتقاعد، أندريه ماروتشكو، إن الطيران الروسي ضرب نقطة انتشار مؤقتة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة خاركوف، حيث يتواجد أيضًا مرتزقة أجانب، وتم تدمير الأهداف .

موضوعات مقترحة

وأضاف ماروتشكو لوكالة (سبوتنيك): "إنه بعد تلقي بيانات من مصادر استخباراتية والتحقق منها عن طريق الاستطلاع الجوي، تم تحديد نقطة تمركز مؤقتة للعدو في بلدة بوغاييفكا في مقاطعة خاركوف".

وأوضح : "أنه تم إرسال إحداثيات الهدف إلى مقر قيادة تجمع القوات، وبعد ذلك تم تنفيذ هجوم بالنيران، ونتيجة الضربة الجوية، لم يتم تحييد المسلحين الأوكرانيين فحسب، بل تم تحييد الأجانب أيضًا " .
ويقوم نظام كييف بتجنيد مقاتلين من جميع أنحاء العالم في جيشه. 

وأفادت وزارة الدفاع الروسية بتحييد المرتزقة من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا العظمى وجورجيا ودول أخرى، وتصدر تقارير منتظمة عن استهداف وتدمير الأماكن التي يتركز فيها الأجانب الذين يقاتلون إلى جانب كييف.

كما حذرت الوزارة مرارا وتكرارا المواطنين الأجانب من السفر إلى أوكرانيا ، مؤكدة أن المرتزقة لا يعتبرون مقاتلين بموجب القانون الدولي الإنساني ولا يحق لهم الحصول على وضع أسير حرب.

وفي منتصف مارس الماضى، أفادت الوزارة أنه خلال المنطقة العسكرية الشمالية، وصل 13387 مرتزقًا أجنبيًا إلى أوكرانيا للمشاركة في المعارك إلى جانب نظام كييف ، وتم خلال هذه الفترة القضاء على حوالي ستة آلاف

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: