Close ad

رئيسا وزراء الهند وبريطانيا يعربان عن ارتياحهما لإحراز تقدم في مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة

14-6-2024 | 21:21
رئيسا وزراء الهند وبريطانيا يعربان عن ارتياحهما لإحراز تقدم في مفاوضات اتفاقية التجارة الحرةرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ونظيره البريطاني ريشى سوناك
أ ش أ

أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ونظيره البريطاني ريشى سوناك اليوم الجمعة، عن ارتياحهما لإحراز تقدم في المفاوضات الخاصة باتفاقية التجارة الحرة بين الهند وبريطانيا.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال اجتماع بينهما على هامش القمة الخمسين لمجموعة السبع التي تستضيفها إيطاليا، حيث أعرب رئيس الوزراء البريطاني عن تهنئته لنظيره الهندي، على فوزه التاريخي بفترة ولاية ثالثة. 

وقال رئيس الوزراء الهندي - في تدوينة على منص إكس - "أعربت عن التزامي بالعمل من أجل تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الهند وبريطانيا خلال فترة ولايتي الثالثة".

وأضاف "لقد سعدت بلقاء رئيس الوزراء البريطاني ريشى سوناك في إيطاليا، وإن هناك مجالاً كبيراً لتعميق العلاقات بين البلدين في قطاعات التجارة والتكنولوجيا وشبه الموصلات، وقد تحدثنا أيضا بشأن ضرورة دعم العلاقات فى قطاع الدفاع".

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الهندية رانذير جايسوال - في تدوينة على /إكس/ - إن مودي وسوناك بحثا العلاقات الثنائية في العديد من القطاعات، من بينها الدفاع والأمن والتجارة، وأكدا أهمية إعطاء دفعة للشراكة الاستراتيجية الشاملة ، وأضاف "لقد أجريا مباحثات مثمرة تناولت سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والأمني".

وأشار المتحدث إلى أن مودي وسوناك بحثا مسألة تنفيذ خارطة طريق لعام 2030، وأعربا عن إرتياحهما لم تم احرازه من تقدم في مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: