Close ad

حجاج الجمعيات الأهلية وصرف تكافل وكرامة.. أهم ما شهدته التضامن خلال الأسبوع الماضي| صور

14-6-2024 | 21:15
حجاج الجمعيات الأهلية وصرف تكافل وكرامة أهم ما شهدته التضامن خلال الأسبوع الماضي| صور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
أميرة هشام

شهد الأسبوع الماضي العديد من الأنشطة والأحداث، التي قامت بها  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة نستعرض أهمها فيما يلي: 

موضوعات مقترحة

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بصرف الدعم  النقدي "تكافل وكرامة" مبكرا لشهر يونيو بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وصول آخر أفواج الجمعيات الأهلية إلى مكة المكرمة والتضامن تعلن اكتمال وصول أفواج الحجاج  و بدء تصعيد الحجاج  لجبل عرفات ووزيرة التضامن  تطمئن  على تسلم المخيمات وسلامة الحجاج و توافر كافة الخدمات لهم.

أيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية يكثف اجتماعاته مع المشرفين ويثمن التنسيق مع السلطات السعودية في استلام الأماكن المخصصة للحجاج في عرفات ومنى.

 حملة وزارة التضامن الاجتماعى لمناهضة ختان الإناث التي بدأت من 6 فبراير حتى تاريخه تصل إلى 7 ملايين أسرة عبر الزيارات المنزلية والندوات تنفذها 15 ألف رائدة اجتماعية.

- التضامن الاجتماعي تعلن توزيع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى محافظات الجمهورية بالتعاون مع وزارة الأوقاف، مع مراعاة الشفافية في التوزيع. 

-  وزارة التضامن الاجتماعي تنظم سلسلة من الدورات التدريبية للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين العاملين في مجال حقوق الطفل حول الإسعاف النفسي الأولي.

-  القباج تعقد اجتماع المتابعة السنوية مع وفد البنك الدولي لدراسة إنجازات برنامج تكافل وكرامة، في حضور ممثلي التعاون الدولي.

-  الهلال الأحمر المصرى يدرب دفعة جديدة لفرق الاستجابة للطوارئ لرفع المهارات على الإسعافات الأولية وتقديم الدعم النفسي الاجتماعي بالميدان .

-  التضامن الاجتماعى تطلق عددا من فعاليات "يوم الأسرة "بالمحافظات بالتزامن مع شهر التربية الإيجابية ويوم الأسرة ويوم الأب.

-  القباج تشارك في حفل العيد القومي لإيطاليا بمقر القنصلية الإيطالية السابق، في حضور لفيف من الوزراء، ونواب البرلمان، ورجال الأعمال، والهيئات الدولية والوطنية.

-  وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد إطلاق جمعية الأورمان صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري، وتعلن اكتتاب التضامن وبنك ناصر الاجتماعي فيه بمبلغ 25 مليون جنيه.

-  برنامج "مودة" للحفاظ على كيان الأسرة المصرية ينظم معسكر إعداد الكوادر من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية بالغردقة بمشاركة 100 عضو هيئة تدريس من 27 جامعة مصرية.

-  معرض "ديارنا" للأثاث والمعروضات بالمنيا يستمر بنجاح وإقبال شديد، وينهي أعماله في ١٥ يونيو الجاري.

-  وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفد إماراتي من أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة للتعرف على تجربة صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي في تنفيذ البرامج الوقائية في مؤسسات تعليمية آمنة.

- وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد حفل إطلاق دراسة "دعم خدمات الطفولة المبكرة" لتمكين المرأة في المشاركة بسوق العمل بالشراكة مع منظمة يونيسف.

-  القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة "المنتدى الدولي للفن التشكيلي من أجل التنمية" بحضور وزيرة التعاون الدولي ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر.

-  عبر تقنية الفيديو كونفرانس، القباج تشارك باجتماع مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعى وتناقش حصول الوزارة على أسعار مميزة للوحدات السكنية لأبناء مصر من الأيتام.

-  المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية يعقد ندوة "الجهود المؤسسية في مكافحة الفساد" بمحافظتي الشرقية والإسماعيلية وتشير إلى دور الرائدات الريفيات في تنمية الوعى المجتمعي بضرورة مكافحة الفساد.

-  وزيرة التضامن الاجتماعى توقع بروتوكول تعاون بين برنامج " 2 كفاية" ومؤسسة "مصر بلا مرض" بهدف توفير خدمات الصحة الإنجابية من أجل الحد من الزيادة السكانية.

-  وزيرة التضامن تستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، ويناقشان آليات دعم عمليات تقديم المساعدات الإغاثية لضيوف مصر من الفلسطينيين والسودانيين.

-  القباج تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة، وتناقش أهمية ربط البيانات مع وزارة التضامن الاجتماعي للتوسع في مد شبكة الحماية الاجتماعية للمواطنين.

-  وتشارك مؤسسة بصيرة في احتفالها لتكريم الدكتور ماجد عثمان لحصوله على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية.

-  وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية ووفد رفيع المستوى من ستة وزراء بمقر الهلال الأحمر المصري، وغينيا تقدم دعما بإجمالي 500 ألف يورو لصالح قطاع غزة.

-  وزيرة التضامن الاجتماعي تترأس اجتماع لجنة الحماية الاجتماعية والتأهيل لبنات وأبناء مصر خريجي دور الرعاية، وتتابع الموقف الفعلي لتسليم الوحدات السكنية وتأثيثها.

-  لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ برئاسة النائب محمد هيبة تزور أحد المراكز العلاجية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وتشيد بجهود الصندوق مؤكدة أنه يُحدث نقلة نوعية فى مكافحة وعلاج الإدمان فى مصر.


الأنشطة والأحداث بوزارة التضامن الاجتماعيالأنشطة والأحداث بوزارة التضامن الاجتماعي

الأنشطة والأحداث بوزارة التضامن الاجتماعيالأنشطة والأحداث بوزارة التضامن الاجتماعي

الأنشطة والأحداث بوزارة التضامن الاجتماعيالأنشطة والأحداث بوزارة التضامن الاجتماعي

الأنشطة والأحداث بوزارة التضامن الاجتماعيالأنشطة والأحداث بوزارة التضامن الاجتماعي

الأنشطة والأحداث بوزارة التضامن الاجتماعيالأنشطة والأحداث بوزارة التضامن الاجتماعي

الأنشطة والأحداث بوزارة التضامن الاجتماعيالأنشطة والأحداث بوزارة التضامن الاجتماعي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: