Close ad

رئيس وزراء الهند: مُلتزمون بتشجيع الحل السلمي للصراع في أوكرانيا

14-6-2024 | 21:04
رئيس وزراء الهند مُلتزمون بتشجيع الحل السلمي للصراع في أوكرانيا رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي
أ ش أ

أكد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، التزام بلاده بتشجيع الحل السلمي للصراع الدائر في أوكرانيا، من خلال اتباع أسلوب الحوار والسبل الدبلوماسية. 

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء الهندي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على هامش قمة مجموعة السبع المنعقدة حاليا في مدينة (أبوليا) الإيطالية.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الهندية رانذير جايسوال - في تدوينة على منصة إكس /تويتر سابقا/ - إن الزعيمين استعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادلا وجهات النظر بشأن الوضع في أوكرانيا. 

وأضاف أن رئيس الوزراء أبلغ الرئيس الأوكراني، أن الهند ستستمر في تشجيع الحل السلمي للصراع من خلال الحوار واتباع الوسائل الدبلوماسية.

من جانبها، أكدت وزارة الشئون الخارجية الهندية - في بيان - أن رئيس الوزراء الهندي أعرب عن تأييده للتركيز على الأسلوب الإنساني لتحقيق السلام في أوكرانيا، مؤكدة أهمية الحوار لمعالجة مشكلة العمليات العسكرية في أوكرانيا.

وذكرت الوزارة، أن رئيس الوزراء أكد - مجددا - استمرار الهند في بذل قصارى جهدها؛ من أجل دعم الجهود الرامية إلى التوصل لحل سلمي للصراع في أوكرانيا، مشيرة إلى أن الزعيمين أجريا مباحثات مثمرة بهدف تعزيز العلاقات الثنائية ومعالجة الموقف فى أوكرانيا، وأنهما اتفقا على أهمية استمرار التواصل بينهما.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: