Close ad

الجيش الروسي ينفذ 19 ضربة مشتركة على منشآت استراتيجية أوكرانية

14-6-2024 | 18:41
الجيش الروسي ينفذ  ضربة مشتركة على منشآت استراتيجية أوكرانيةالجيش الروسي ينفذ 19 ضربة مشتركة على منشآت استراتيجية أوكرانية
أ ش أ

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، بأن القوات الروسية نفذت خلال أسبوع 19 ضربة مشتركة على أهداف عسكرية في أوكرانيا طالت منشآت لتخزين صواريخ "ستورم شادو" وورش تصنيع الطائرات المسيرة.

موضوعات مقترحة

وأضافت الدفاع الروسية - في بيانها الأسبوعي حول سير العملية العسكرية الخاصة، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية - أنه "في الفترة من 8 إلى 14 يونيو من هذا العام، ردًا على محاولات نظام كييف لتدمير منشآت الطاقة الروسية، نفذت القوات المسلحة الروسية 19 ضربة جماعية بأسلحة جوية وبرية عالية الدقة، وكذلك مهاجمة الطائرات من دون طيار، والتي تم خلالها إمداد منشآت الطاقة بأعمال شركات المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا".

وأشارت إلى أنه نتيجة للضربات، تم تدمير البنية التحتية للمطارات العسكرية، ومرافق تخزين صواريخ كروز "ستورم شادو" وغيرها من أسلحة الطائرات، ومستودعات الذخيرة والمتفجرات، وورش إنتاج الطائرات الهجومية من دون طيار، ومواقع التدريب على استخدام الطائرات من دون طيار، وكذلك نقاط الانتشار المؤقتة للتشكيلات القومية والمرتزقة الأجانب.

ووفقا للدفاع الروسية، هزمت وحدات من مجموعة "دنيبر" تشكيلات من ثلاثة ألوية من القوات المسلحة الأوكرانية ولواء من مشاة البحرية وتشكيل من الحرس الوطني الأوكراني، وبلغت خسائر أوكرانيا 555 عسكريًا و37 مركبة و26 مدفعًا ميدانيًا، وسبعة منها كانت أجنبية الصنع.

وأضافت أنه على مدار أسبوع، قامت وحدات من مجموعة "المركز" التابعة للقوات الروسية بتحسين موقعها التكتيكي وصدت 34 هجومًا للعدو، وبلغت خسائر أوكرانيا 2375 فردًا عسكريًا، و14 مركبة مدرعة، بما في ذلك أربع مركبات برادلي.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن وحدات من مجموعة "فوستوك" واصلت التقدم في أعماق دفاعات أوكرانيا وحررت قرية ستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وهزمت تجمعات من القوى البشرية ومعدات المشاة الآلية، ولواءين ميكانيكيين من القوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى 3 ألوية من الدفاع الأرضي وتشكيلات الحرس الوطني الأوكراني، وعلى إثر ذلك فقدت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 965 من الأفراد العسكريين ودبابتين وست مركبات قتالية مدرعة و 29 مركبة ومركبتين قتاليتين من نظام الصواريخ المتعددة الإطلاق "فامبير" المصنوع في جمهورية التشيك.

وأفادت الدفاع الروسية، أن من مجموعة "الغرب" الروسية" سيطرت خلال الأسبوع الماضي على مواقع أكثر فائدة، بينما فقدت كييف ما يصل إلى 3405 جنود.

وذكرت الوزارة أنه تم تدمير ثلاث محطات للحرب الإلكترونية وأربعة مستودعات ذخيرة ميدانية للقوات المسلحة الأوكرانية. وقامت وحدات من مجموعة "الغرب" من خلال أعمالها النشطة بالسيطرة على مواقع أكثر فائدة وحررت منطقة أرتيموفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية، وتيمكوفكا في مقاطعة خاركوف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: