Close ad

محافظة الإسكندرية توضح حقيقة قطع الأشجار بمنطقة سبورتنج

14-6-2024 | 18:34
محافظة الإسكندرية توضح حقيقة قطع الأشجار بمنطقة سبورتنج قطع الأشجار - أرشيفية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

أصدرت محافظة الإسكندرية، بيانا رسميا للرد على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة بشأن قطع أشجار بشارع أبو قير بمنطقة سبورتنج وكليوباترا بحي شرق.

موضوعات مقترحة

وأكدت المحافظة، عدم صحة الأخبار المتداولة، وأن الصور المتداولة هي صور قديمة منذ 3 سنوات وتم الرد الفوري عليها.

شارت المحافظة، في بيانها إلى أن الصور المتداولة كانت لعدد 14 نخلة معمرة مصابة بالتسوس الشديد، قد أقرت حينها لجنة متخصصة تضم خبراء في مجال الزراعة وأساتذة من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، بأن نخر السوس وصل لدرجة ضرورة قطعها لما تمثله من خطورة داهمة على أرواح المواطنين.

كما أوضحت محافظة الإسكندرية أنه ومنذ ذلك التاريخ لم يتم قطع لأي أشجار، بل إن المحافظة نجحت في زراعة مئات الآلاف من مختلف أنواع الأشجار ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، حيث وصل إجمالي ما تمت زراعته حتى الآن إلى 300 ألف شجرة مثمرة وغير مثمرة.

وأكدت المحافظة أنها أطلقت عددًا من المبادرات منها مسابقة "الإسكندرية تتألق بميادينها" لتحفيز الأحياء والإدارة المركزية لتجميل المدينة للاهتمام بالحدائق العامة وزيادة المساحات الخضراء، هذا بخلاف ما تم من تطوير رائع لحدائق قصر المنتزه.

وناشدت المحافظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة