Close ad

«التمثيل التجارى» يبحث اتفاق الاستثمار بين مصر وأمريكا

14-6-2024 | 18:37
;التمثيل التجارى; يبحث اتفاق الاستثمار بين مصر وأمريكاجانب من اللقاء
ولاء مرسي

عقد الوزير المفوض يحيي الواثق بالله رئيس التمثيل التجارى ورئيس الأمانة التنسيقية للعلاقات التجارية المصرية الأمريكية اجتماعاً مع وفد أمريكي برئاسة  سونيا فرانشيسكي مدير إدارة الشرق الأوسط بمكتب الممثل التجاري الأمريكي USTR لبحث آخر المستجدات المتعلقة بالعلاقات التجارية والاستثمارية للبلدين.

موضوعات مقترحة

جاء الاجتماع لبحث الترتيب لعقد اجتماعات الجولة السادسة لمجلس التجارة والاستثمار المصرى الأمريكي المشترك المنبثق عن الاتفاق الإطارى للتجارة والاستثمار مع الولايات المتحدة الأمريكية (التيفا)، بواشنطن والتى عقدت آخر جولاتها بالقاهرة يومى7-8 ديسمبر2022. 

الرسوم الجمركية

تم خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات تركزت حول حث الجانب الأمريكي على الاستفادة من مناخ الاستثمار الجاذب فى مصر وتشجيع الشركات الأمريكية على الاستثمار فى مصر خاصة فى مجال تصنيع السيارات واجزائها وخاصة السيارات الكهربائية. 

كما تم التباحث حول الموقف من الموقف من تجديد العمل من نظام المعمم للمزايا التفضيلية (GSP). بالإضافة الى التطورات المتعلقة بفرض الرسوم الجمركية الإضافية على الواردات الأمريكية من الحديد بنسبة 25% وعلى الألومنيوم بنسبة 10% منذ سبتمبر 2020

إضافة الى المقترحات الخاصة بتفعيل التعاون في مجال حماية الملكية الفكرية والتطورات الخاصة باستكمال الإجراءات الخاصة بنفاذ الموالح المصرية للسوق الأمريكية، والتعاون في مجال الاعتراف المتبادل بالمواصفات القياسية للسيارات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة