Close ad

مُشاجرة تكشف نشاط «مستريح السيارات وشقيقه».. 6 وقائع نصب على المواطنين

14-6-2024 | 16:51
مُشاجرة تكشف نشاط ;مستريح السيارات وشقيقه;  وقائع نصب على المواطنينضبط مستريح السيارات
محمد محسب

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة القطامية بحدوث مشاجرة بدائرة القسم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

موضوعات مقترحة

وبالانتقال والفحص أمكن تحديد وضبط طرفي المشاجرة طرف أول (محاسب - مدرس)، طرف ثان (عاطل "مصاب بكدمات وسحجات بالوجه") وبحوزته السيارة ملكه، وُعثر بداخلها على (مبلغ مالي، عدد 5 كارنيه منسوب صدورهم لإحدى الجهات "خاصه بالمتهم" ، كارنيه عامل بإحدى الجهات).

وبمناقشتهم أقر الطرف الأول بتضررهما من العاطل لقيامة بإيهامهما بأنه يعمل بإحدى الجهات، والنصب عليهما والتحصل منهما على مبلغ مالي نظير قيامه بشراء سيارات لهما من الجهة المُشار إليها، إلا أنه لم يقم بإعطائهم السيارات أو رد المبلغ، وحال مشاهدتهما له بدائرة القسم حدثت بينهما مشادة على أثر ذلك.

وبمواجهة المشكو في حقه، اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه بأسلوب انتحال الصفة، كما أقر بممارسته نشاط إجرامي بالاشتراك مع شقيقه (عاطل - مقيم بدائرة القسم) تخصص في النصب على المواطنين بذات الأسلوب مستخدماً الكارنيهات المضبوطة بحوزته وأن المبلغ المالي من متحصلات وقائع النصب.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأخير، وبمواجهته بما جاء بأقوال شقيقه أيدها، واعترف المتهمان بارتكاب عدد 6 وقائع، وتم بإرشادهما ضبط مبلغ مالي من متحصلات تلك الوقائع.. وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمان واتهموهما بالنصب عليهم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيقات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة