Close ad

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان تجري أول مناورات ثلاثية متعددة المجالات نهاية يونيو

14-6-2024 | 14:03
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان تجري أول مناورات ثلاثية متعددة المجالات نهاية يونيو كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان تجري أول مناورات ثلاثية
أ ش أ

تستعد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان لإجراء أول تدريبات ثلاثية متعددة المجالات بنهاية هذا الشهر، وسط جهود لتعزيز التعاون الأمني ضد التهديدات الكورية الشمالية.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن هذه المناورات تأتي في مواجهة استفزازات كوريا الشمالية المستمرة وزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الوشيكة إلى الشمال، والتي يخشى الخبراء أن تعمق التعاون العسكري بين البلدين بما يتجاوز صفقات الأسلحة.

ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية القول إن المناقشات جارية بشأن إشراك حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت"، وهي حاملة طائرات تعمل بالطاقة النووية، في المناورات ، ولم يتم تأكيد التفاصيل بعد، مثل الجدول الزمني وحجم التدريبات.

وقد اتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان على إطلاق المناورات التي تحمل اسم "نصل الحرية" (Freedom Edge) خلال المحادثات الثلاثية التي جرت على هامش مؤتمر الأمن في حوار "شانجريلا"، في وقت سابق من الشهر الجاري. 

وأخذت هذه المناورات اسمها من التدريبات الثنائية الرئيسية التي تجريها الولايات المتحدة مع البلدين؛ وهما "درع الحرية" (Freedom Shield) مع كوريا الجنوبية و"النصل الحاد" (Keen Edge) مع اليابان.

وبموجب الاتفاقية، ستجري المناورات في مجالات مختلفة، بما في ذلك المجال الجوي والبحري وتحت الماء والمجال الإلكتروني.

وفي أبريل الماضي، أجرت الدول الثلاث مناورات بحرية لمدة يومين شاركت فيها حاملة الطائرات الأمريكية /ثيودور روزفلت/، في إطار الجهود المبذولة لتحسين قدرتها على العمل المشترك ضد تهديدات كوريا الشمالية المتطورة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة