Close ad

مجموعة السبع: نقل الصواريخ الباليستية من إيران لروسيا سيمثل تهديدًا مباشرًا للأمن الأوروبي

14-6-2024 | 13:50
مجموعة السبع نقل الصواريخ الباليستية من إيران لروسيا سيمثل تهديدًا مباشرًا للأمن الأوروبيمجموعة السبع

أعلنت «مسودة بيان مجموعة السبع»، أن مجموعة السبع مستعدة لاعتماد المزيد من العقوبات أو اتخاذ تدابير أخرى ردًا على المزيد من المبادرات المزعزعة للاستقرار من جانب إيران، وفقا لقناة «القاهرة الإخبارية».

موضوعات مقترحة

وأكدت مسودة بيان مجموعة السبع، أن نقل الصواريخ الباليستية من إيران إلى روسيا سيمثل تصعيدًا جوهريًا وتهديدًا مباشرًا للأمن الأوروبي.

ودعت مسودة بيان مجموعة السبع، الصين إلى الامتناع عن اعتماد تدابير لمراقبة الصادرات خاصة فيما يتعلق بالمعادن الحرجة.

كما دعت إيران إلى وقف مساعدة روسيا في الحرب في أوكرانيا وعدم نقل الصواريخ الباليستية والتكنولوجيا ذات الصلة، ونحث طهران على وقف التصعيد النووي ووقف أنشطة تخصيب اليورانيوم المستمرة التي ليس لها مبررات مدنية موثوقة.

وتعودت مسودة بيان مجموعة السبع، بفرض عقوبات إضافية على المتورطين في ممارسات خادعة أثناء نقل النفط الروسي، وتعهدات بمواصلة الجهود لخفض إيرادات روسيا من المعادن والطاقة.

وأشارت مسودة بيان مجموعة السبع، سنواصل اتخاذ الإجراءات ضد الجهات الفاعلة في الصين والدول التي تدعم آلة الحرب الروسية ماديا، وسنقيد الوصول إلى أنظمتنا المالية للكيانات المستهدفة بما في ذلك الصينية التي تدعم جهود الحرب الروسية.

كما سنواصل ممارسة ضغط كبير على إيرادات روسيا من الطاقة والسلع الأساسية الأخرى بما في ذلك اتخاذ إجراءات بشأن سقف الأسعار.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة