Close ad

في ذكرى ميلادها.. محطات بارزة في حياة الفنانة زبيدة ثروت| فيديو

14-6-2024 | 12:18
في ذكرى ميلادها محطات بارزة في حياة الفنانة زبيدة ثروت| فيديوزبيدة ثروت مع العندليب
نهى منشاوى

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر وبسنت الحسيني، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «في ذكرى ميلادها.. محطات بارزة في حياة الفنانة زبيدة ثروت».

موضوعات مقترحة

ملكة جمال الشرق وصاحبة أجمل عيون، الوجه الذي خطف أنظار المعجبين وأسر قلوب الجماهير عبر الزمان، هي الفنانة الراحلة زبيدة ثروت.
زبيدة ثروت، اسم ارتبط بالجمال، فأصبحت واحدة من أيقوناته في عالم الفن، وولدت في الإسكندرية، 14 يونيو 1940 لأسرة ذات أصول شرسكية، فجدتها الأميرة زبيدة ابنة السلطان حسين كامل.

على شاطئ الإسكندرية، رسمت الأمواج ملامحها الجذابة فظهرت على أغلفة المجلات وشاركت في مسابقة ملكة الجمال، حتى فازت بجائزتها الكبرى وتهافت المنتجون على أسرتها طلبا في دخولها عالم السينما.

وقدمت زبيدة العديد من الأفلام الناجحة، أبرزها "يوم من عمري" مع العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، زمان يا حب، الحب الضائع، شمس لا تغيب، في بيتنا رجل.

تزوجت 5 مرات، أولها عام 1960م من ضابط بالبحرية، وكان آخر أزواجها مصفف الشعر اللبناني نعيم، لتظل واحدة من أيقونات الجمال على شاشة السينما في التاريخ، حتى رحلت في ديسمبر عام 2016.
 


في ذكرى ميلادها.. محطات بارزة في حياة الفنانة زبيدة ثروت
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة