Close ad

موعد صلاة عيد الأضحى في القاهرة والمحافظات.. تعرف على أولى المدن المصرية وآخرها أداءً للصلاة

14-6-2024 | 12:00
موعد صلاة عيد الأضحى في القاهرة والمحافظات تعرف على أولى المدن المصرية وآخرها أداءً للصلاة صلاة عيد الأضحى - أرشيفية
أ ش أ

يتساءل الكثيرون عن موعد صلاة عيد الأضحى في القاهرة والمحافظات، حيث يحل أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الأحد 16 من يونيو ، فيما سيكون غدا السبت يوم وقفة عرفات.

موضوعات مقترحة

وقد حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، مواقيت صلاة عيد الأضحى المبارك بعد غد الأحد.

موعد صلاة عيد الأضحى في جميع المحافظات

ستكون  صلاة العيد في مدينة القاهرة والجيزة في تمام الساعة السادسة و18 دقيقة، أما الإسكندرية فتحين في الساعة السادسة و20 دقيقة بالتوقيت المحلي.

أول المدن المصرية وآخرها أداءً لصلاة العيد

وكشف المعهد، في بيان اليوم الجمعة، أن سكان مدينتي طابا والعريش أول من يؤدي صلاة العيد في الساعة السادسة و5 دقائق، فيما ستكون السلوم آخر مدينة يؤدي سكانها صلاة العيد في الساعة السادسة و39 دقيقة.

وأشار إلى أن صلاة عيد الأضحى المبارك سيحين موعدها في بورسعيد وسانت كاترين وشرم الشيخ في السادسة و11 دقيقة، وفي السويس والطور في السادسة و 13 دقيقة، وفي دمنهور في السادسة و19 دقيقة. 

وأوضح أن سكان طنطا وبنها وكفر الشيخ سيؤدون صلاة عيد الأضحى في الساعة السادسة و17 دقيقة، والمنصورة والغردقة في السادسة و15 دقيقة، والزقازيق وشلاتين في السادسة و16 دقيقة، والفيوم وبني سويف وقنا في السادسة و21 دقيقة. 

وأضاف أن صلاة عيد الأضحى سيحين موعدها في مدن المنيا وأسيوط أسوان في السادسة و25 دقيقة، وفي سوهاج في السادسة و24 دقيقة، وفي أبو سمبل في السادسة و34 دقيقة، ومرسى مطروح في السادسة و31 دقيقة، والخارجة في السادسة و33 دقيقة. 

ولفت إلى أن صلاة عيد الأضحى ستكون في مدينتي الإسماعيلية ودمياط في السادسة و12 دقيقة، ونويبع في السادسة و7 دقائق، وحلايب في السادسة و14 دقيقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: