Close ad

نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي يبحث مع نظيره الأمريكي زيارة بوتين المرتقبة لكوريا الشمالية

14-6-2024 | 10:44
نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي يبحث مع نظيره الأمريكي زيارة بوتين المرتقبة لكوريا الشماليةالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
أ ش أ

بحث نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي كيم هونج-كيون اليوم الجمعة مع نظيره الأمريكي كيرت كامبل، زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المرتقبة إلى كوريا الشمالية الأسبوع المقبل وعدد من القضايا الإقليمية والعالمية الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

موضوعات مقترحة

وذكرت هيئة الإذاعة الكورية (كيه بي إس) - حسبما أفادت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية - أن نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي أكد، خلال اتصال هاتفي اليوم الجمعة مع نظيره الأمريكي، أن زيارة بوتين المرتقبة لا ينبغي أن تساعد في تحسين التعاون العسكري بين موسكو وبيونج يانج بما يخرق قرارات مجلس الأمن الدولي أو يقوض السلم والاستقرار الإقليميين؛ .

من جهته، أعرب نائب وزير الخارجية الأمريكي عن تفهم واشنطن العميق للشواغل الكورية الجنوبية بشأن زعزعة الاستقرار الإقليمي والتحديات الأخرى، مشيرا إلى أن البلدين سيواصلان تعاونهما الوثيق في هذا الصدد.

واتفق الجانبان على مراقبة الوضع مع إعداد رد منسق حازم على الاستفزازات التي يقوم بها الشمال ضد الجنوب أو الأعمال التي تؤدي لزيادة التوترات في المنطقة.
وتأتي هذه التوقعات بشأن زيارة الرئيس الروسي إلى بيونج يانج بعد أن زار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أقصى شرق روسيا في سبتمبر الماضي ودعا بوتين لزيارة بلاده.

وفي حين أنه لم يصدر أي إعلان رسمي من الكرملين بشأن زيارة بوتين، تتوقع مصادر دبلوماسية أن تكون هذه الزيارة يوم الثلاثاء أوالأربعاء المقبلين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة