Close ad

مصدر أمني: الداخلية تبدأ في تطبيق خطة تأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك

14-6-2024 | 09:52
مصدر أمني الداخلية تبدأ في تطبيق خطة تأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المباركوزارة الداخلية - صورة أرشيفية
أ ش أ

بدأت وزارة الداخلية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، ومع دخول إجازة عيد الأضحى المبارك الرسمية حيز التنفيذ، خطة تأمين احتفالاته المواطنين بالعيد؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

موضوعات مقترحة

وقال مصدر أمني رفيع المستوى - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه تم رفع درجات الاستعداد القصوى، داخل كافة قطاعات وزارة الداخلية؛ لتأمين الاحتفالات على مستوى الجمهورية، وضمان عدم حدوث ما يعكر صفو فرحة المواطنين.

وأوضح أنه تم تكثيف الانتشار الأمني بالشوارع والميادين الرئيسية، والحدائق العامة، والمتنزهات، ودور السينما، والمراسي النيلية، والتي يقبل عليها المواطنون خلال الاحتفالات، ونشر الأقوال والارتكازات الأمنية الثابتة والمتحركة، والدفع بعناصر الشرطة النسائية في ميادين وسط القاهرة الكبرى والمحافظات، بالإضافة إلى الدفع بقوات التدخل السريع بجميع المحاور الرئيسية.

ولفت إلى أنه تم كذلك تكثيف التواجد الأمني بمحيط كافة المنشآت المهمة والحيوية بالدولة، ولاسيما خلال فترة العيد، والمتابعة والتصدي بمنتهى الحسم لأية محاولات قد تعكر صفو المناخ الآمن الذي تنعم به البلاد.

وأكد المصدر أن الخطة اعتمدت أيضا على تكثيف الرقابة على الأسواق وشن الحملات التموينية باستمرار؛ لضبط المتلاعبين بالأسعار، ومواجهة جرائم الغش التجاري، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع، وإحكام الرقابة على الأسواق، ورصد حركة تداول السلع خلال فترة العيد.

وأضاف أن خطة التأمين راعت في الوقت نفسه، قيام شريحة من المواطنين، بقضاء عطلة العيد بالمحافظات الساحلية، أو بمحافظاتهم الأصلية؛ حيث اعتمدت على تكثيف الخدمات المرورية على كافة المحاور والطرق السريعة والرئيسية، ونشر سيارات الإغاثة العاجلة؛ لتقديم المساعدة للمواطنين والحفاظ على سلامة مرتادي الطرق، بالإضافة إلى استمرار تفعيل غرف العمليات، للتعامل مع أى طارئ خلال الــ 24 ساعة.

وأكد المصدر الأمني رفيع المستوى أن وزير الداخلية وجه بضرورة التواجد الأمني الميداني الفعال لكافة المستويات الإشرافية والقيادية؛ لمتابعة سير الأداء الأمني، وتكثيف المرورات على الخدمات الأمنية، والتأكيد على ضرورة التحلي باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة.

وشدد المصدر على أن وزير الداخلية وجه كذلك بأهمية مراعاة البُعد الإنساني لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ خطة تأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك، وتقديم كافة أوجه المساعدة الممكنة، لاسيما للمواقف الطارئة، باعتبارها أحد ثوابت الإستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة