Close ad

باسل عادل: لم أر أي قيادة إخوانية في مسيرات يوم 28 يناير

14-6-2024 | 02:32
باسل عادل لم أر أي قيادة إخوانية في مسيرات يوم  ينايرباسل عادل

قال الدكتور باسل عادل، البرلماني السابق ومؤسس كتلة الحوار، لم أر أي قيادة إخوانية في مسيرات يوم 28 يناير، وفوجئ بوجوه لم يرها من قبل بعد أحداث 28 يناير 2011.

موضوعات مقترحة

وأضاف المهندس حازم عمر، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز عبر قناة extra news، :"أنا من سكان مدينة نصر، ويوم الدعوة لـ 28 يناير اتحركنا من الحي السابع بعد صلاة الجمعة من شارع الطيران مظاهرات تتضخم جداً بمشاركة كوادر سياسية بحتة بعيداً عن الإخوان والسلفيين، والمسرة اتحركت من الحي السابع في مدينة نصر حتى ميدان التحرير، ولم أر أي قيادات إخوانية، وبعد العصر بالظبط ظهر لنا أشخاص مجهولون "قدام" من كل مداخل التحرير، ظهور هذه المجموعات كانت بعد اختفاء المقاومة من جانب النظام في الميدان، وكانوا حزم من الجماعات، وتشعر أن جزءا كبيرا منهم قدامين من خارج القاهرة".

وواصل:"هُنا بدأت أفهم أننا في حالة من حالات ركوب الميدان، أو ركوب النجاح، وبدأنا نتكلم مع بعض كسياسيين ومواطنين، على هذه الجماعات ومحدش عارف هما مين، لغاية ما بدأوا يقربوا مننا وفهمنا أنهم الإخوان.

وأرى أن مسألة مشاركة الإخوان، كانت بعد ما انتهت مقاومة الداخلية واخلت قواها بالكامل ولا في التحرير ولا محيطها، بدأوة ظهور الإخوان، وتمركزا حول أنفسهم، لم أشعر أن الإخوان يصلحون أن يكوان شركاء من أول لحظة في يناير 2011، لأن اللي مدفعش التمن مينفعش ييجي يحصد النتيجة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة