Close ad

الفلبين: نعمل من أجل تعزيز التجارة والاستثمارات مع المجر

13-6-2024 | 21:44
الفلبين نعمل من أجل تعزيز التجارة والاستثمارات مع المجرالفلبين

 قال وزير الشئون الخارجية الفلبيني إنريكي مانالو، إن بلاده تعمل من أجل تعزيز التجارة والاستثمارات مع المجر مع التركيز على مجالات الزراعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتقنيات الرقمية والمياه.

موضوعات مقترحة

وأضاف مانالو، في محادثة ثنائية مع وزير الخارجية المجري بيتر زيجارتو، حسبما نقلت صحيفة "مانيلا بوليتين" الفلبينية، اليوم الخميس، أنه حث نظيره أيضًا على استكشاف إمكانيات الاستثمار في الطاقة المتجددة والمعادن الخضراء وتصنيع السيارات الكهربائية والتصنيع الخفيف الذكي عالي التقنية.

أعرب مانالو عن شكره للمجر أيضًا على دعمها لاستئناف اتفاقية التجارة الحرة بين الفلبين والاتحاد الأوروبي..قائلاً إن "مانيلا واثقة من أن رئاسة المجر المقبلة لمجلس الاتحاد الأوروبي والمحادثات بين الفلبين والاتحاد الأوروبي بشأن اتفاقية التجارة الحرة ستكتسب المزيد من الزخم".

وأضاف مانالو: "نحن متفائلون بأنه سيمهد الطريق أيضا لتعاون أعمق بين الاتحاد الأوروبي والآسيان والفلبين في تعزيز احترام القانون الدولي وتعزيز المبادرات المشتركة في مجالات التجارة والاستثمار وتغير المناخ".

وأشار إلى العلاقات التعليمية بين البلدين، قائلا إن "المجر هي أيضا أحد شركائنا النشطين في التعليم العالي وحتى الآن، إننا نرحب أيضا بتعاوننا النشط في العلوم والتكنولوجيا، مع التركيز بشكل خاص على الزراعة المستدامة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكنولوجيا الكم المجر تتمتع بتاريخ غني في مجال العلوم والتكنولوجيا، ونأمل في الاستفادة من تلك الثروة الهائلة من المعرفة والخبرة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: