Close ad

بعد انخفاضها بنسبة 25%.. أسعار التكييفات في الأسواق اليوم| فيديو

14-6-2024 | 14:18
بعد انخفاضها بنسبة  أسعار التكييفات في الأسواق اليوم| فيديوأجهزة التكييف
سلمى الوردجي

قال وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، إنه يفضل ضبط أجهزة التكييف على درجات حرارة تتراوح ما بين 25-26 درجة للحفاظ على الأجهزة وفي نفس الوقت يتمتع المواطن بجو بارد داخل المنزل دون إتلاف الجهاز بعد فترة.

موضوعات مقترحة

وأشار إلى أن سعر أجهزة التكييف الـ1.5 حصان بارد تتراوح أسعارها ما بين 18.500-25 ألف جنيه، أما أجهزة التكييف الـ1.5 حصان بارد وساخن فيبلغ سعرها نحو 23-28 ألف جنيه، و2 وربع حصان البارد فقط يسجل حوالي 28-33 ألف جنيه، والـ2 وربع حصان يتراوح سعره 33-38 ألف جنيه.

ولفت إلى أن بعض المصانع خفضت أسعارها بنحو 25%، والبعض الآخر لم يخفض السعر ولكن وفرت أجهزة التكييف في السوق بحيث لا يضطر البائع لإضافة «الأوفر برايس» كما كان يضاف في الفترات السابقة، أو البيع بأعلى من السعر الرسمي، وهذا في حد ذاته يعتبر تخفيضًا يتمتع به المواطن، حيث تم التخفيض على الفاتورة بحوالي 3%.

وأوضح أنه في شهر يناير الماضي ارتفعت أسعار أجهزة التكييف بنحو تراوح ما بين 15-35%، إلا أن تحرير سعر الصرف هذا القرار الذي اتخذته الدولة ساهم بشكل كبير في خفض الأسعار، وإنهاء إجراءات الاعتمادات المستندية بشكل أسرع وكذلك سرعة الإفراجات الجمركية لخامات الإنتاج، وتوفر الدولار في البنوك بالكميات التي تحتاجها المصانع، ووفرة الأجهزة في السوق المحلي.


بعد انخفاضها بنسبة 25 .. إليك أسعار التكيفات الحالية في الأسواق
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة