Close ad

كندا تعلن فرض عقوبات إضافية على روسيا

13-6-2024 | 21:30
كندا تعلن فرض عقوبات إضافية على روسياكندا
أ ش أ

أعلنت وزيرة الخارجية الكندية، ميلاني جولي، اليوم الخميس، أن كندا ستفرض عقوبات إضافية بموجب لوائح التدابير الاقتصادية الخاصة على روسيا، بالتنسيق مع شركاء كندا الدوليين في قمة مجموعة السبع في إيطاليا، التي تعقد حاليا حتى يوم 15 يونيو.

موضوعات مقترحة

تستهدف هذه العقوبات العديد من الأفراد والكيانات المتورطين في عمليات التضليل والدعاية، بما في ذلك أولئك الذين حددتهم آلية الاستجابة السريعة الكندية، وفقا لوصف بيان صادر من الخارجية الكندية، وتشمل أيضًا كيانات في المجمع الصناعي العسكري الروسي الذي يوفر التكنولوجيا والمكونات الكهربائية الرئيسية لدعم جهود الحرب الروسية.

بالإضافة إلى ذلك، تستهدف العقوبات الكيانات المشاركة في التحايل على العقوبات التي تسهل وصول روسيا إلى السلع الخاضعة للعقوبات أو إلى إيرادات النفط.

يتضمن إعلان اليوم أيضًا حظر التصدير المتعلق بالأدوات الآلية التي يتم التحكم فيها رقميًا بالكمبيوتر والتي يمكن لروسيا استخدامها في إنتاج وتصنيع الأسلحة، وهذه المحظورات، التي تربط إجراءات كندا مع الدول الأخرى التي نفذت المستوى الرابع من قائمة العناصر المشتركة ذات الأولوية العالية، تمنع الأشخاص في كندا والكنديين في الخارج من تقديم هذه العناصر إلى روسيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة