Close ad

استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات خلال عيد الأضحى المبارك بشمال سيناء

13-6-2024 | 21:06
استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات خلال عيد الأضحى المبارك بشمال سيناءتجهيز ساحات صلاة عيد الأضحى - أرشيفية
شمال سيناء - هناء الطبراني

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مع التركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحي والمرور.

موضوعات مقترحة

ووجه المحافظ بتواجد مدير مسئول في كل قطاع وتنظيم الأجازات بالنسبة لباقي العاملين وفقًا لجدول نوبتجيات، مشددًا على ضرورة توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد.

تكثيف أعمال النظافة 

قدم المحافظ التهنئة إلى المواطنين بشمال سيناء بمناسبة عيد الأضحى المبارك، موجهًا بتكثيف أعمال النظافة العامة بجميع قطاعات المحافظة طوال أيام العيد ورفع المخلفات، مع ضرورة تنفيذ حملات مشتركة بين مديريات الصحة والطب البيطري والتموين للمرور على الأسواق ومحلات بيع اللحوم وباقي المواد الغذائية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات. 

تشكيل غرفة عمليات 


من جانبه أكد اللواء أسامه الغندور سكرتير عام المحافظة، تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات فرعية بكل مديرية من مديريات الخدمات المعنية، وغرف عمليات مركزية بكل مجلس مدينة وربطها بغرفة عمليات المحافظة وباقي الأجهزة والمرافق لتلقي شكاوى المواطنين خلال فترة العيد والعمل على سرعة حلها. 

توفير السلع والمواد الغذائية 


بدوره قال رأفت العبد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء، إنه تم توفير كميات وحصص إضافية من السلع والمواد الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين طوال أيام العيد، إلى جانب توفير كميات كبيرة من اللحوم وطرحها في الأسواق، بجانب توفير السلع والمواد الأساسية والغذائية.

أشار إلى أنه تم توفير حصص إضافية من الغاز والمحروقات كالبنزين والسولار بخلاف الاحتياطي الاستراتيجي، بجانب تشغيل المخابز طوال أيام العيد، والعمل على توفير السلع الضرورية للمواطنين بأسعار مناسبة ونشر فرق مراقبة الأسواق.

أكد استمرار الحملات المكثفة والرقابة على الأسواق الخارجية لضبط الأسعار وتوفير احتياجات المواطنين، إلى جانب الحملات المشتركة مع الصحة للمرور على الأسواق والمحال التجارية ومحلات بيع اللحوم وباقي المواد الغذائية للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات.

الطب البيطري بشمال سيناء 


وأكدت الدكتورة عبير حجاب، مديري مديرية الطب البيطري بشمال سيناء، فتح المجازر أمام المواطنين لذبح الأضاحي بأسعار مجانًا، تيسيرًا على المواطنين، مشيرة إلى أن مجازر المحافظة جاهزة لذبح أضاحي المواطنين حيث ستفتح أبوابها عقب صلاة عيد الأضحى المبارك، وحتى غروب شمس رابع أيام عيد الأضحى المبارك، فضلًا عن توفير طبيب بيطري للإشراف على عملية الذبح، معلنة عن توفير جهاز سونار بالمديرية للكشف على رؤوس الأبقار والماعز والضأن  للتأكد من خلوها من أي حالات حمل، حيث إنه غير جائز شرعًا التضحية بالإناث العشار.


وقال الدكتور أحمد سمير، مدير عام مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، إنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

إلغاء جميع إجازات الأطباء 


وأكد إلغاء جميع إجازات الأطباء وهيئة التمريض بأقسام الاستقبال والطوارئ، وتوفير أدوية الطوارئ والمحاليل وأكياس الدم، لمواجهة أي حالات طارئة تصل إلى المستشفيات خلال أيام العيد، بجانب توفير أطقم طبية إضافية على أعلى مستوى، متخصصة في جراحة المخ والعظام والباطنة والتخصصات الطبية الحرجة بمختلف مستشفيات المحافظة، بجانب الاستفادة من أطباء البروتوكول الموقع مع 4 جامعات مصرية.

إسعاف شمال سيناء 


أعلن الدكتور محمود عامر، مدير عام مرفق إسعاف شمال سيناء، عن رفع حالة الطوارئ بمرفق إسعاف شمال سيناء، واستمرار عمل غرفة العمليات بديوان المرفق بالعريش لتلقي بلاغات المواطنين على مدار الساعة، مؤكدًا توزيع سيارات الإسعاف على المحاور والطرق الرئيسية على مستوى المحافظة لمواجهة أي طوارئ خلال أيام العيد.

وأعلن على غيط، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، عن استعداد المديرية لعيد الأضحى المبارك، حيث ستقوم المديرية بتوزيع المواد العينية مثل الكراتين وشنط المواد الغذائية للمواطنين المستحقين، بجانب التنسيق مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في توزيع لحوم الأضاحي على المستحقين من خلال برنامج تكافل أو كرامة في مختلف مدن المحافظة.

 أوقاف شمال سيناء 


وقال الدكتور محمود مرزوق، مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء، إنه تم تخصيص عدد من الساحات لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك على مستوى المحافظة، بجانب فتح المساجد الكبرى التي تُصلى فيها الجمعة على مستوى المحافظة لأداء صلاة العيد.


أكد تخصيص عدد 5 ساحات لصلاة العيد بشمال سيناء، وهي ساحة مركز شباب العريش وساحة نادي ابي صقل بالعريش، وساحة النادي الرياضي ببئر العبد، وساحة مركز شباب الخربة ببئر العبد، وساحة مركز شباب رمانة ببئر العبد، حيث تم تخصيص خطيب أصلى وآخر احتياطي ليؤم المصلين بكل ساحة وإلقاء خطبة العيد.

أشار إلى استقبال المديرية صكوك الإطعام، حيث تذهب قيمة الصك كاملة في صورة لحوم توزع على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى مراكز ومدن محافظة شمال سيناء عن طريق مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة وفق كشوف الأسر الأولى بالرعاية.

مياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء 


من جانبه أعلن المهندس مصطفى عبد الفتاح، رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء عن رفع درجة الاستعداد القصوى خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا استعداد فريق الطوارئ على مدار الساعة لتلقي البلاغات وحل المشكلات.


وأعلن عبد الفتاح، عن مراجعة جميع المحطات سواء محطات مياه أو صرفا صحيا كل ساعة على مدار الـ 24 ساعة، واستمرار العمل بالخط الساخن علي مدار اليوم وتجهيز فريق عمل متكامل متخصص "فريق طوارئ" للتحرك الفوري لحل جميع الشكاوى المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي خلال فترة العيد.


وناشد عبد الفتاح المواطنين بترشيد استهلاك مياه الشرب وعدم الإسراف في استخدامها، ضمانا لوصول الخدمة لباقي المواطنين بالضغوط المناسبة، بجانب تخفيف الأحمال على شبكات الصرف الصحي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة