Close ad

مكتبة الإسكندرية في زيارة لمدارس عروس المتوسط من خلال مشروع «مكتبتك في مدرستك»| صور

13-6-2024 | 18:56
مكتبة الإسكندرية في زيارة لمدارس عروس المتوسط من خلال مشروع ;مكتبتك في مدرستك;| صورمكتبة الإسكندرية في زيارة لمدارس عروس المتوسط من خلال مشروع مكتبتك في مدرستك

إيمانا من مكتبة الإسكندرية بأهمية نشر الوعى والثقافة وخاصة بين جيل الشباب والنشء على مستوى محافظات الجمهورية، قامت إدارة الزيارات التابعة لقطاع العلاقات الخارجية والمراسم بتقديم عرض "مكتبتك في مدرستك" ، في ‏المدرسة الألمانية الجديدة و مدرسة كليوباترا الإعدادية للبنات،  وهو برنامج مخصص لطلاب المدارس يستعرض تاريخ المكتبة وخدماتها.

موضوعات مقترحة

تاريخ إنشاء المكتبة

يأتي ذلك في إطار التعاون الدائم والمستمر بين مكتبة الإسكندرية ووزارة التربية والتعليم ، من خلال عرض فيلم "مكتبة الإسكندرية بين الماضي والحاضر والمستقبل" ويعرض الفيلم تاريخ إنشاء المكتبة القديمة وفكرة إعادة إحياء مكتبة الإسكندرية الجديدة، وكذلك شرح تفصيلي لأقسام وأنشطة  المكتبة المختلفة المقدمة للجمهور.

وقد تفاعل الطلاب من كلا المدرستين  مع المرشدين الذين قاموا بالشرح لهم وتم الرد على جميع أسئلتهم واستفساراتهم المتعلقة بأنشطة وفعاليات المكتبة. وسوف تستأنف الإدارة تقديم عروضها لمعظم المدارس بالإسكندرية وباقي المحافظات.

يذكر ان  إدارة الزيارات تعمل من خلال قسمي الاستقبال والجولات الإرشادية على استقبال زوار ورواد المكتبة وطلاب المدارس والجامعات من المصريين والجنسيات المختلفة وكذلك كبار الزوار وحجز وتنظيم الجولات الإرشادية وعروض البانوراما الحضارية باللغات العربية والانجليزية والفرنسية وتزويد الزوار بالمعلومات اللازمة عن تاريخ مكتبة الاسكندرية القديمة وأقسام المكتبة الجديدة وما تقدمه من خدمات ومشروعات لمستخدميها، بالإضافة الى الرد على استفسارات الجمهور المختلفة واستقبال شكاواهم ومقترحاتهم ومتابعة الاقتراحات مع الإدارات المختصة والتواصل مع مقدمي الشكوى مرة أخرى لمتابعة الرد. وتقديم كافة طلبات الزوار بالصورة اللائقة والمتميزة.


مكتبة الإسكندرية في زيارة لمدارس عروس المتوسط من خلال مشروع  مكتبتك في مدرستك مكتبة الإسكندرية في زيارة لمدارس عروس المتوسط من خلال مشروع مكتبتك في مدرستك
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: