Close ad

من «وحياة قلبي وأفراحه» لــ «كله يرقص».. أغانٍ تبث الفرحة في نفوس طلاب الثانوية العامة

14-6-2024 | 09:03
من ;وحياة قلبي وأفراحه; لــ ;كله يرقص; أغانٍ تبث الفرحة في نفوس طلاب الثانوية العامةأغانٍ تبث الفرحة في نفوس طلاب الثانوية العامة
مها محمد

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، حيث تكون تلك السنة هي محددة لمصير الطلاب، فمن بعدها يبدأ كل طالب شق طريقه إلى الجامعة ويتجه للتخصص في المجال الذي يثير اهتمامته.

موضوعات مقترحة

ويترقب الطلاب وأولياء الأمور النتيجة علي أمل أن يكلل مجهودهم بالنجاح، وبمجرد سماع كلمة ناجح تمحي فترة من التعب والتوتر والرهبة التى عاشها الطلاب خلال تلك السنة، وهناك العديد من الأغاني التي تكلل  النجاح و تعبر عن الفرحة ومن أبرزهم أغنية العندليب عبد الحليم حافظ الشهيرة "وحياة قلبي وأفراحه".

"وحياة قلبي وأفراحه"

رغم شهرة العندليب عبد الحليم حافظ بالأغاني الرومانسية، إلا أنه اهتم بتقديم أغنية من أهم وأجمل الأغاني التي عبرت عن فرحة الطلاب بالنجاح، وهي أغنية "وحياة قلبي وأفراحه"، ورغم صدورها عام 1962، إلا أنها من أشهر الأغاني التي يحتفل بها الطلاب، وهي تأليف فتحي قورة، ألحان منير مراد، توزيع علي إسماعيل.

 

"من الثانوية للكلية"

وقدمت الفنانة ليلي نظمي أغنية بعنوان "من الثانوية للكلية"، من كلمات فتحي قورة، وألحان منير مراد.

 

 "يا صم صم يا ثانوية"

انضم النجم عمرو دياب إلي القائمة بأغنية "يا صم صم يا ثانوية"، التي غناها خلال تتر مسلسل كوميدي بعنوان "مش معقول"، وهي من كلمات شوقى حجاب وألحان هانى شنودة وإخراج علوية زكى.


"كله يرقص"

من ضمن قائمة الأغاني المهمة التي عبرت عن فرحة النجاح أغنية "كله يرقص" للنجم حكيم، وهي من كلمات أمل طائر، ألحان حسن إش إش، توزيع محمد صادق.
 

 


"ونجحنا السنة دي"

 

في عام 2007 طرح النجم تامر حسني أغنية بعنوان "ونجحنا السنة دي" ضمن ألبوم الجنة في بيوتنا، وهي كلمات وألحان تامر حسني، توزيع جلال فهمي.


 

 

"الناجح"

قدمت النجمة اللبنانية نانسي عجرم أغنية بعنوان "الناجح" عام 2012، ولبساطة كلماتها وتعبرها عن الفرحة كانت ضمن الأغاني الأقرب لقلب الطلاب في تلك المناسبة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: