Close ad

لجنة الاتصالات بالشعب الجمهوري تنظم ندوة عن «الأمن السيبراني» |صور

13-6-2024 | 18:02
لجنة الاتصالات بالشعب الجمهوري تنظم ندوة عن ;الأمن السيبراني; |صور ندوة الأمن السيبراني
محمد الإشعابي

عقدت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المركزية بحزب الشعب الجمهوري، برئاسة النائب حسانين توفيق عضو مجلس الشيوخ، مساء أمس الأربعاء، ندوة عن الأمن السيبراني، بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وبتشريف اللواء محمد صلاح أبو هميلة الأمين العام للحزب- رئيس هيئته البرلمانية بمجلس النواب، والنائب إيهاب وهبة رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ.

موضوعات مقترحة

 جاء ذلك بحضور الهيئة البرلمانية للحزب بمجلسي النواب والشيوخ، وأمناء الحزب بالمحافظات، فضلًا عن أعضاء أمانة الشباب المركزية، وذلك بمقر الأمانة العامة للحزب بالقاهرة الجديدة.

تناولت الندوة مفهوم الأمن السيبراني الذي يعدُ مجالًا من مجالات علوم أمن المعلومات؛ ويتعلق بالإنترنت والبيانات المرتبطة به، ويهتم بحماية ملفات وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك المعلومات الشخصية؛ لذا يؤدي مهمة الحماية للفضاء الرقمي ويمنع الهجمات الرقمية التي يمكن تحدث.

كما استعرضت الندوة أيضًا، الآليات التي تضمن سلامة البيئة الرقمية، من التهديدات، والأخطار والهجمات، وكذلك صور القرصنة التي تستهدف الحصول على البيانات والمعلومات، وإتلافها وابتزاز أصحابها، أو حتى استخدامها بطرقٍ غير قانونية؛ بغية الحصول على مكتسبات مادية، أو سياسية، أو اجتماعية.


 ندوة الأمن السيبراني  ندوة الأمن السيبراني

 ندوة الأمن السيبراني  ندوة الأمن السيبراني

 ندوة الأمن السيبراني  ندوة الأمن السيبراني
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة