Close ad

محافظ الغربية: تشغيل تجريبي لـ 7 مجمعات خدمية ونقطتي إسعاف فى قرى "حياة كريمة" بزفتى | صور

13-6-2024 | 18:53
محافظ الغربية تشغيل تجريبي لـ  مجمعات خدمية ونقطتي إسعاف فى قرى  حياة كريمة  بزفتى | صور تشغيل تجريبي لـ 7 مجمعات خدمية و نقطتي إسعاف فى زفتى
الغربية - محمد مبروك

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الخميس، بجولة موسعة بقرى مركز ومدينة زفتى،  لمتابعة التشغيل التجريبي للمشروعات التي تم الانتهاء منها ضمن  المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، منها 7 مجمعات خدمية ونقطتى إسعاف.

موضوعات مقترحة



تشغيل تجريبي لـ 7 مجمعات خدمية و نقطتي إسعاف فى زفتى
#

مجمعات الخدمات الحكومية

 وخلال الجولة تابع المحافظ التشغيل التجريبي لمجمعات الخدمات الحكومية بقرى  تفهنا العزب ،سنبو الكبرى، نهطاي، حانوت، سنباط، شرشابة، شبراملس ، والتقى المحافظ موظفي المركز التكنولوجي والتموين، و البريد، والوحدة المحلية، والمجلس المحلي، والتضامن الاجتماعي المنتقلين إلى المجمعات مهنئا إياهم بتشغيل مجمعات الخدمات الحكومية .

كما حرص المحافظ على الاطمئنان على الدورات التدريبية التي حصل عليها الموظفين لاستقبال المواطنين من قرى المبادرة الرئاسية للحصول على الخدمات من كل الجهات الموجودة في المجمعات بما يحقق رضا المواطنين وشعورهم بأهمية وجدوى المشروعات التي تم تنفيذها في إطار  المبادرة.


تشغيل تجريبي لـ 7 مجمعات خدمية و نقطتي إسعاف فى زفتى

توجيهات للوحدات المحلية

ووجه المحافظ بعقد اجتماع لمديري المجمعات الخدمية ورؤساء الوحدات المحلية القروية بزفتى للتعريف بكيفية إدارة العمل في المجمعات من حيث اعداد سجلات العمل والحضور والانصراف لكل الجهات داخل المجمع، التنسيق بين جميع الجهات "وحدة محلية - تضامن - تموين - بريد" - لإعلام المواطنين بالتشغيل التجريبي للمجمعات والخدمات المقدمة من جميع الجهات ، تعليق لافته على كل شباك لتحديد الخدمة المقدمة .

كما وجه بالمتابعة المستمرة للفتح والاغلاق اليومي للمجمع والنظافة، ووزرع المحافظ وموظفي مجمعات  الخدمات الحكومية عددا من الأشجار في محيط المجمعات في إطار خطة المحافظة للتوسع في زيادة المساحات الخضراء؛ ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة.


تشغيل تجريبي لـ 7 مجمعات خدمية و نقطتي إسعاف فى زفتى

تشغيل تجريبى مركز شباب حانوت

انتقل المحافظ بعد ذلك لمتابعة التشغيل التجريبي لمركز شباب حانوت مؤكدا على مديرية الشباب والرياضة بضرورة إقامة مدارس للألعاب الفردية "كارتيه - تنس طاولة - شطرنج " ومدارس للألعاب الجماعية كرة قدم" بداخل جميع مراكز الشباب بمركز زفتى ضمن مبادرة حياة كريمة وعددهم ۳۰ مركزا، بالإضافة الى تنظيم فاعليات ومسابقات رياضية داخل مراكز الشباب التي تم تشغيلها.


تشغيل تجريبي لـ 7 مجمعات خدمية و نقطتي إسعاف فى زفتى

نقطتى إسعاف

وفي السياق ذاته، تفقد المحافظ تشغيل نقطتي إسعاف تفهنا العزب و شبراملس حيث استمع  المحافظ إلى شرح تفصيلي من مدير فرع هيئة إسعاف الغربية، بشأن كل مكونات نقطتي الإسعاف، مشيرا إلى الدور المحوري، الذي تؤديه نقاط الإسعاف المنشأة، حديثًا ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، واختتم  بتفقد موقف نهطاي لمتابعة إجراءات استلام وتشغيل الموقف .


تشغيل تجريبي لـ 7 مجمعات خدمية و نقطتي إسعاف فى زفتى

مشروعات حياة كريمة بزفتى

الجدير بالذكر ان المشروع القومي لتطوير الريف المصري حياة كريمة بمركز زفتى، يضم 876 مشروعا تم نهو 758 لخدمة 54 قرية، يستفيد منها 599 ألف مواطن، بتكلفة إجمالية 4.1 مليارات جنيه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة