Close ad

محافظ السويس يبحث مع الأمين العام لحكومة بلدية نينغبو الصينية سبل التعاون

13-6-2024 | 17:28
محافظ السويس يبحث مع الأمين العام لحكومة بلدية نينغبو الصينية سبل التعاوناجتماع محافظ السويس مع الأمين العام لحكومة بلدية نينغبو الصينية
السويس- عمرو غنيمة

بحث عبد المجيد صقر محافظ السويس بديوان عام المحافظة، اليوم الخميس، مع "اتجووتيجن مااو" الأمين العام لحكومة بلدية نينغبو بالصين، والوفد المرافق له دعم العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون وتنمية وتبادل الخبرات بين الجانبين في شتى المجالات.

موضوعات مقترحة

 جاء ذلك بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس وخالد سعداوى السكرتير العام لمحافظة السويس وأحمد وزيرى السكرتير العام المساعد للمحافظة و اللواء اسامة صالح نائب رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر. 

رحب المحافظ بالأمين العام لحكومة بلدية نينغبو بالصين وأكد على عمق العلاقات بين مصر و الصين.

كما تحدث عن الإمكانات الاقتصادية بمصر، مؤكدًا أن محافظة السويس تتميز بطبيعة متميزة، و تشمل 5 موانئ بحرية و تقع على رأس خليج السويس، و بها المدخل الجنوبى لقناة السويس و سميت قناة السويس نسبة لمحافظة السويس فهى من أقدم المدن بمصر، و يمتد تاريخها منذ بداية الحضارة المصرية القديمة.

 قال "صقر" أن محافظة السويس مستمرة فى التقدم على مدار العمر و تشتهر بصيد الأسماك، بالأضافة الى انها محافظة بترولية، ويجرى الآن تطوير لثلاثة موانئ و هى ( السخنة_الأدبية_ بورتوفيق). 

أوضح المحافظ أن السويس تحتوى على منطقتين اقتصاديتين منها المنطقة الأقتصادية لقناة السويس و هى منطقة تمتد على مساحة ضخمة و مرفقة بالكامل و بها جميع الخدمات و أن الصين استغلت مساحات بالمنطقة الأقتصادية و أنشأت منطقة خاصة بها (تيدا) و موضحا أن الصين استفادت من الموقع الجغرافي بالسويس و تم إنشاء مصانع صينية حيث ان مستلزمات انتاجها متاحة و قريبة جدا مما يسهل الاستيراد و اعادة التصدير و التحكم فى كل أوروبا و البحر الأحمر بالكامل و آسيا و أفريقيا.

 
كما تحدث المحافظ عن ميناء بورتوفيق موضحا أنها ميناء عبقرية لا تقل أهمية عن ميناء السخنة حيث أنها تسهم فى تسهيل سبل التجارة مع جميع الدول مشيرًا إلى أهمية التعاون بين مصر و الصين لزيادة حجم الاستثمارات مما يعود بالفائدة علي الشعبين.

 وتم مناقشة الشئون المتعلقة بسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل الخبرات و تنمية التعاون المشترك في بعض المجالات وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين حكومة نينغبو و محافظة السويس.

أعرب الأمين العام لحكومة نينغبو عن سعادته بهذا اللقاء و عن تواجده بمصر و بمحافظة السويس، موجها الشكر للواء عبد المجيد صقر على حفاوة الأستقبال.. مشيداً بما تم من تطوير فى البنية التحتية و الطرق و غيرها، مؤكداً على ضرورة تعزيز التبادل التجاري وتفعيل التعاون الاقتصادي للاستفادة من الفرص الاستثمارية الضخمة ومجالات التعاون المتاحة في المنطقتين.

تبادر محافظ السويس و أمين عام حكومة نينغبو الدروع.


اجتماع محافظ السويس مع الأمين العام لحكومة بلدية نينغبو الصينيةاجتماع محافظ السويس مع الأمين العام لحكومة بلدية نينغبو الصينية

اجتماع محافظ السويس مع الأمين العام لحكومة بلدية نينغبو الصينيةاجتماع محافظ السويس مع الأمين العام لحكومة بلدية نينغبو الصينية

اجتماع محافظ السويس مع الأمين العام لحكومة بلدية نينغبو الصينيةاجتماع محافظ السويس مع الأمين العام لحكومة بلدية نينغبو الصينية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة