Close ad

بتخفيضات 30%.. التموين تواصل طرح لحوم الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى بالمجمعات الاستهلاكية

13-6-2024 | 19:01
بتخفيضات  التموين تواصل طرح لحوم الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى بالمجمعات الاستهلاكيةلحوم الأضاحى خلال أيام العيد بالمجمعات الاستهلاكية
ولاء مرسي

أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة استمرار ضخ اللحوم فى المنافذ التموينية خلال أيام عيد الأضحى تلبية لاحتياجات المواطنين بتخفيضات تصل إلى ٣٠% مقارنة بأسعار السوق بكميات تصل إلى ٢ طن بكل مجمع.

موضوعات مقترحة

أسعار اللحوم بمنافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية

بلغت أسعار اللحوم بمنافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية كالتالي:

اللحم السودانى الطازج واللحم المفروم والكبدة الطازجة بسعر ٢٨٥ جنيها.

 كما يتم طرح كيلو اللحوم البلدي بسعر 335 جنيها، والضأن مجمد أوروجواي 335 جنيها، والضأن البلدي 360 جنيها، واللحوم الهندية المجمدة بسعر ٢٢٠ جنيها للكيلو.

من جانبه قال اللواء أحمد حسنين الرئيس التنفيذي للشركه القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية إنه تم تنويع المناشئ التي يتم استيراد اللحوم منها وهي السودان وجيبوتي وأوروجواي والهند إضافة إلى اللحوم البلدية.

وأوضح حسنين أن تلك اللحوم تأتي رؤوس ماشية حية، ويتم تغذيتها بالعلف المصرى ثم ذبحها في محجري توشكى وسفاجا.

مؤكدا أن لجنة متخصصة مكونة من ممثلين عدة جهات معنية منها هيئة سلامة الغذاء ووزارة التموين تسافر إلى بلد المنشأ للتأكد من سلامة العجول المقرر توريدها وبعد وصول الشحنة إلى مصر تقوم لجنة أخرى بفحص العجول مرة أخرى للتأكد من سلامتها قبل الفحص مع العلم أن العجول تصل إلى محجرى سفاجا وتوشكى.

وكان ميناء سفاجا البحري قد استقبل الأسبوع الماضي سفينة محملة بـ 2500 رأس ماشية قادمة من جيبوتي، لتصل  الكميات التي تم استلامها حتى الآن 5 آلاف رأس من إجمالي الشحنات المتعاقد عليها والمقدرة بـ  12 ألف رأس.

وتم نقل الشحنات المستلمة إلى المحجر التابع للمجزر الآلي بسفاجا التابع للشركة الوطنية للإنتاج الحيواني التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، تمهيدا لذبحها وطرحها للمواطنين بمنافذ المجمعات الاستهلاكية والشوادر التابعة للوزارة  وذلك في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك.

وفى جولة للمركز الإعلامى للوزارة على المجمع الاستهلاكى بميدان الجيزة، قال حسيني نصار مدير المجمع إن معدل الضخ اليومي فى زيادة يومية حتى نغطى جميع احتياجات المواطنين.

وطرحت وزارة التموين بمحافظة الجيزة نحو 300 طبق لحم مفروم وكباب حلة زنة 500 جرام بسعر 115 جنيها لكل منهما، وكيلو الدواجن المجمدة 135 جنيها.

وأضاف نصار، أنه يتم كافة السلع الغذائية والاستهلاكية والمنظفات والسلع التموينية دون أى تغيير فى الأسعار.

وأوضح أن سعر السكر الحر على بطاقة التموين يتم صرفه بسعر ٢٧ جنيها ولغير حاملي البطاقات التموينية يتم طرحه بسعر ٣٥ جنيها.

وأضاف أن صرف السلع التموينية مستمر بالمنفذ بشكل طبيعى حيث إن هناك قسما للسلع الغذائية وآخر للسلع التموينية وثالثا للحوم والدواجن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: