Close ad

«حتى في نهار الصيف الحار» لهذه الأسباب.. لا تركن سيارتك أسفل الأشجار

14-6-2024 | 17:31
 ;حتى في نهار الصيف الحار; لهذه الأسباب لا تركن سيارتك أسفل الأشجارإبقاء السيارات تحت الأشجار
أحمد فاوي

في أيام الصيف الحارة، يفضل العديد من أصحاب السيارات إبقاء سياراتهم تحت الأشجار، وهذا أمر خطير بشكل خاص في الخريف والصيف، خاصة عندما تبدأ الأوراق في التساقط.

 لكن.. ماذا يمكن أن يحدث للسيارة إذا تركتها تحت الأشجار؟

في هذا السياق، نشر موقع أف بي ري تقريراً حول مخاطر ركن السيارات تحت الأشجار.


 مشكلة مع سقوط الأوراق

يمكن أن تبقى الأوراق المتساقطة من الأشجار على جسم السيارة لفترة طويلة، ونتيجة لذلك تبدأ في التحلل، مما يؤدي إلى إتلاف الطلاء.. تتطلب الإزالة اللاحقة لهذه البقع تلميعًا باهظ الثمن، مما يزيد بشكل كبير من التكاليف على أصحاب السيارات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤدي الأوراق إلى سد مصارف السيارة إذا ما تسربت إليه، مما يسبب رائحة غير مقبولة داخل السيارة.


 أضرار تلحق جسم السيارة من سقوط الفروع

غالبًا ما تنتهي الفروع المكسورة وتسقط على السيارات المتوقفة تحت الأشجار. يمكن أن يؤدي ذلك إلى العديد من الأضرار الطفيفة لجسم السيارة. وهذا يجبر أصحاب السيارات على إجراء إصلاحات باهظة الثمن.

سوائل الأشجار

طوال العام ، تفرز الأشجار بعض الأنواع من الأصماغ وما يشبه السوائل المختلفة. إذا تم ركن السيارة بشكل غير صحيح، فإن كل هذه الإفرازات قد تنتهي على جسم السيارة. وتحتوي هذه السوائل الناتجة من ثمار الأشجار على أحماض نشطة مختلفة، مما يؤدي بسرعة إلى تلف الطلاء. بعد ذلك، لن يكون من الممكن التخلص من هذه المشاكل حتى بمساعدة التلميع. ستحتاج السيارة في هذه الحالة إلى الطلاء، وهي ليست مهمة باهظة الثمن فحسب، بل يمكن أن تسبب أيضًا صعوبات في البيع اللاحق للسيارة.


مشكلات في نظام تكييف الهواء

 تتسبب أوراق الشجر المتساقطة في انسداد مجاري الهواء تدريجيًا داخل السيارة، مما يؤدي إلى حدوث مشكلات في نظام تكييف الهواء. وتنمو الفطريات في العديد من الأنابيب، وبمجرد تشغيل التدفئة، تظهر رائحة عفن مميزة في المقصورة. ونتيجة لذلك، يتعين عليك إجراء إصلاحات باهظة الثمن، وفتح جميع مجاري الهواء، وتنظيفها وتطهيرها. وهذا أمر خطير للغاية، لأنه يسبب أمراضا مزمنة للسائقين والركاب في مثل هذه السيارات. لذلك، بمجرد ظهور رائحة مميزة من مجاري الهواء، من الضروري اتخاذ التدابير المناسبة على الفور.

ينتهي الغبار والأوساخ من الأشجار على جسم السيارة

 وقد لوحظ أن الغبار والأوساخ تسقط باستمرار من الأشجار، والتي سرعان ما تنتهي على جسم السيارة. نتيجة لذلك، عليك زيارة مغسلة السيارات في كثير من الأحيان، فالسيارة القذرة أكثر عرضة للصدأ وتفقد مظهرها الأصلي. في كثير من الأحيان، لا تحتوي هذه الأوساخ على ملوثات عادية فحسب، بل تحتوي أيضًا على راتنجات لزجة تحتوي على أحماض نشطة مختلفة. في مثل هذه الحالات، يصبح جسم السيارة مغطى بسرعة بالبقع التي يصعب إزالتها عن طريق التلميع.

ولتجنب مثل هذه المشاكل ينصح بمحاولة ركن السيارة على مسافة قصوى من الأشجار.

كلمات البحث
الأكثر قراءة