Close ad

نقيب أطباء القاهرة تحذر أولياء الأمور من إدمان أولادهم للمخدرات الرقمية

13-6-2024 | 16:20
نقيب أطباء القاهرة تحذر أولياء الأمور من إدمان أولادهم للمخدرات الرقمية الدكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة
محمد على

حذر مؤتمر اليوم العلمي لطلاب كلية طب قصر العيني، من مخاطر المخدرات  الرقمية وأخطار البلاستيك والمبيدات على الصحة العامة.

موضوعات مقترحة

وأكدت الدكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة، رئيس قسم الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية، عدم وضع السوائل الساخنه في البلاستيك، وعدم استخدام زجاجات المياه البلاستيكية إلا مرة واحدة فقط، مع الحرص على عدم تعرضها للشمس أو الحرارة، لصدور مواد سامة قد تؤثر على الخصوبة والإنجاب لدى الرجال والإناث.

وناشدت أولياء الأمور بضرورة توعية أولادهم ضد انتشار المخدرات الرقمية، أو التكنولوجيا المعتمدة عن إصدار موسيقى مختلفة التردد في كل من الأذنين، ولها تأثير حاد على المخ مثل المخدرات المعتادة، مثل الهيروين والكوكايين والآيس، وإنها مدمرة للصحة الجسدية والنفسية، وعدم اللهث وراء مواقع سوداء غير معروفة الأهداف.

وحذرت نقيب أطباء القاهرة من تسمم بكتريا المعلبات والمواد المحفوظة، مثل الفسيخ الذي قد يودي بحياة الإنسان، لأنه يسبب شللًا في عضلات التنفس.
كذلك أشارت لخطورة استخدام قرص الغلة - وهو مبيد للقوارض شديد السمية - للإنسان لافتة إلى عدم وجود أي مضاد طبي يعالجه.

عقد اليوم العلمي برعاية الدكتور حسام صلاح، عميد الكلية، والدكتورة صافيناز صلاح الدين، وكيل الكلية.

وتشكلت لجنة التحكيم من أ.د شرين غالب، رئيس القسم، وأ.د عبير زايد، وأ.د إيمان فوزي، أساتذة بالقسم، وأ.د نعمت قاسم، أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية بالكلية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: