Close ad

إدراج جامعة المنوفية ضمن 46 جامعة مصرية في تصنيف التايمز

13-6-2024 | 15:54
إدراج جامعة المنوفية ضمن  جامعة مصرية في تصنيف التايمز جامعة المنوفية
المنوفية - إسراء قنديل

كشف الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، اليوم الخميس، أن تصنيف التايمز للتأثير لأهداف التنمية المُستدامة، أعلن عن إدراج جامعة المنوفية ضمن 46 جامعة مصرية في نتائج نسخته الأخيرة للعام 2024، إلى جانب تواجد الجامعات المصرية ضمن قائمة أفضل 100 جامعة عالمية في أهداف التنمية المستدامة.

موضوعات مقترحة


 جامعة المنوفية فى الترتيب 801- 1000 للتنمية المستدامة

وأعلن الدكتور أحمد القاصد أن جامعة المنوفية، جاءت فى الترتيب 801- 1000 للتنمية المستدامة، حيث احتلت الترتيب 301-400 عالميًا داخل التصنيف ضمن 35 جامعة مصرية تم إداراجها في الهدف الخامس للتصنيف  "المساواة بين الجنسين".

تصنيف مؤسسة التايمز للتأثير قيم 2152 جامعة من 125 دولة لعام 2024


وأشار رئيس الجامعة، الى أن تصنيف التايمز للتنمية المستدامة لعام 2024، يستهدف إبراز الجامعات التي تميزت في السعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال التزامها بمعالجة التحديات الأكثر إلحاحًا فى العالم بما في ذلك الاستدامة البيئية والاندماج الإجتماعي والنمو الاقتصادي والشراكات، فضلًا عن تأثير هذه الجامعات عبر العديد من أبعاد التنمية المُستدامة، وتقديمها لمساهمات في خلق مستقبل مُستدام، ومواجهة التحديات العالمية، حيث يسعى هذا التصنيف للتأكيد على الدور الأكاديمي للمؤسسات التعليمية فى قيادة التغيير المُستدام ، موضحا أن تصنيف مؤسسة التايمز للتأثير قد قام بتقييم 2152 جامعة من 125 دولة لعام 2024، ويأخذ التصنيف في الاعتبار أعلى ثلاث درجات من أهداف التنمية المستدامة لكل جامعة، ومساهماتها الشاملة فى أهداف التنمية المستدامة، مع تحقيق الترابط بينها.

وأعرب القاصد، عن سعادته بتحقيق الجامعة تقدما جديدا في التصنيفات الدولية. مؤكدا علي حرص الجامعة علي تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بالارتقاء بترتيب الجامعات المصرية والمؤسسات البحثية في التصنيفات الدولية، وتطبيق مبدأ المرجعية الدولية الذي يعُد من أهم أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة