Close ad

تقدم جامعة دمنهور في تصنيف التايمز للأكثر تأثيرًا

13-6-2024 | 15:33
تقدم جامعة دمنهور في تصنيف التايمز للأكثر تأثيرًا جامعة دمنهور
البحيرة-ياسر شميس

أعلن الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور، تقدم تصنيف الجامعة فى نتائج تصنيف التايمز لمعاملات تأثير الجامعة في أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2024.

موضوعات مقترحة

تقدم جامعة دمنهور فى تصنيف التايمز

 وأوضح"ترابيس" أن الجامعة حيث احتلت الجامعة المرتبة ١٠٠١  على مستوى ١٩٦٣ جامعة عالمية خضعت للتنافس والتقويم وفقا لمؤشرات أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة السبعة عشر، واحتلت المركز ٢٩ على مستوى ٤٦ جامعة مصرية مدرجة بالتصنيف.  

 وأشار رئيس الجامعة إلى أن هذا الإنجاز يعكس التزام الجامعة بدعم أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، مؤكدًا على حرص إدارة الجامعة على تبني و تنفيذ استراتيجية للنهوض وتحسين الترتيب العالمي للجامعة على مستوى التصنيفات الدولية المختلفة. 

معايير تقدم جامعة دمنهور فى تصنيف التايمز

من ناحيته أكد الدكتور آسر غنيم  مسؤول لجنة التصنيفات الدولية بالجامعة، أن الجامعة شاركت هذا العام في معايير تصنيف التايمز البريطاني للتأثير العالمي المستدام  وتمكنت من  تحقيق عدة مراكز متقدمة عن تصنيفها السابق على النحو التالي: 

بالنسبة لمعامل جودة التعليم قد حصلت الجامعة فيه على المركز 12 على مستوى مصر إذ يعد محور جودة التعليم من أهم محاور تصنيف الجامعات العالمي، وحصلت على المركز 16 فى معامل تحقيق العدالة والمساواة ورعاية المعاقين، وبالنسبة لمعامل رعاية الصحة وجودة الحياة فقد حققت جامعة دمنهور المركز 28  على مستوى الجامعات المصرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة