Close ad

رفع درجة الاستعداد القصوى.. تصعيد حجاج بعثة القرعة إلى منطقة المشاعر المقدسة

13-6-2024 | 13:18
رفع درجة الاستعداد القصوى تصعيد حجاج بعثة القرعة إلى منطقة المشاعر المقدسةأداء مناسك الحج- أرشيفية
مكة المكرمة - أشرف عمران

رفعت بعثة حج القرعة درجات الاستعدادات القصوي، لتصعيد الحجاج إلى منطقة المشاعر المقدسة فجر غد الجمعة، لأداء الركن الأعظم من الحج، خاصة وأن المبيت بمنى يوم التروية هو سنة عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وليس من واجبات الحج.

موضوعات مقترحة

أعلن اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية، أنه من المقرر تصعيد حجاج بعثة القرعة فجر غد الجمعة إلى منطقة المشاعر المقدسة، استعدادا لأداء الركن الأعظم من الحج بالوقوف بصعيد عرفات الطاهر.

وأوضح أن غرفة عمليات بعثة حج القرعة في مكة المكرمة، أعدت كشوفا مدونا بها أسماء الحجاج، ورقم مخيم كل حاج في مشعري عرفات ومنى، ورقم الحافلة التي ستقله إلى منطقة المشاعر المقدسة، وكذلك رقم الهاتف المحمول الخاص بعضو البعثة المرافق له في الحافلة، وكذلك رقم الهاتف الخاص بالسائق، وتوزيع تلك الكشوف على فنادق إقامة الحجاج قبل التصعيد بـ 48 ساعة.

تحرص بعثة القرعة كعادتها كل عام، على تصعيد ضيوف الرحمن إلى عرفات الله في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، ضمانا لوصول جميع حجاج البعثة إلى صعيد عرفات الطاهر لأداء الركن الأعظم من الحج، خاصة وأن المبيت بمنى يوم التروية هو سنة عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وليس من واجبات الحج.

أكد رئيس بعثة الحج الرسمية، أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، شدد على ضرورة رفع درجات الاستعدادات، لتصعيد الحجاج إلى منطقة المشاعر المقدسة، والتأكد من تقديم كافة الخدمات التى تمكن ضيوف الرحمن من أداء المناسك فى سهولة ويسر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة