Close ad

مستفيدو"تكافل وكرامة" يُواصلون صرف مستحقاتهم عن شهر يونيو لليوم الرابع على التوالي بمناسبة قرب عيد الأضحى

13-6-2024 | 08:57
مستفيدو تكافل وكرامة  يُواصلون صرف مستحقاتهم عن شهر يونيو لليوم الرابع على التوالي بمناسبة قرب عيد الأضحى كارت تكافل وكرامة
أميرة هشام

يواصل المستفيدون من برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة صرف مستحقاتهم عن شهر يونيو لليوم الرابع على التوالي وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك. 

موضوعات مقترحة

يشمل الصرف حاملي بطاقات «ميزة» البنكية وحاملي البطاقات الذكية التي يتم صرفها من مكاتب الهيئة القومية للبريد.

كانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي قد وجهت ببدء صرف الدعم النقدي تحت مظلة برنامج  الدعم النقدي "تكافل وكرامة"  عن شهر يونيو للمستفيدين، الاثنين الماضي وهو موعد مبكر عن الصرف 5 أيام وذلك بمناسبة قرب عيد الأضحى المبارك. 


مستفيدو برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة»

ويقوم مستفيدو برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» بالصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة للبنوك المنتشرة علي مستوى الجمهورية، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني، وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

غرفة عمليات لمتابعة صرف "تكافل وكرامة"

وشكلت وزيرة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات لمتابعة عملية الصرف ببرنامج تكافل وكرامة، موضحة أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ستتواصل على مدار الساعة، كما أن هناك تنسيقًا مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري؛ لمتابعة سير عمليات الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم.

 حجم تمويل برنامج "تكافل وكرامة"

الجدير بالذكر، أن حجم تمويل برنامج "تكافل وكرامة"، قد وصل إلي  41 مليار جنيه  تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، حيث يبلغ عدد المستفيدين  5.2 مليون أسرة، وذلك بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وهذا يؤكد حرص الدولة على تلبية حقوق الإنسان في توفير احتياجاته، ويعد استثماراً في البشر برؤية مستقبلية للحد من التسرب من التعليم، وتحسين مستوى الصحة، وخفض الزواج المبكر، والعديد من الظواهر الاجتماعية  السلبية التي تعوق جهود التنمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة