Close ad

الخارجية الأمريكية: الانتشار الروسي في الكاريبي جزء من النشاط البحري الروتيني ولا يشكل تهديدًا لنا

13-6-2024 | 03:58
الخارجية الأمريكية الانتشار الروسي في الكاريبي جزء من النشاط البحري الروتيني ولا يشكل تهديدًا لناالخارجية الامريكية
أ ش أ

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن "عمليات الانتشار الروسي في منطقة الكاريبي جزء من النشاط البحري الروتيني، ولسنا قلقين منها، لأنها لا تشكل تهديداً مباشراً للولايات المتحدة".

موضوعات مقترحة

وأوضح المتحدث ـ في تصريحات خاصة ـ لقناة "الحرة" الفضائية،، أن "هذه ليست المرة الأولى التي تبحر فيها سفن روسية عبر منطقة البحر الكاريبي أو تزور موانئ في كوبا، إذ أبحرت السفن الروسية إلى نصف الكرة الغربي سنوياً من عام 2013 إلى عام 2020. 

وأشار إلى أن البحرية الروسية نفذت زيارات إلى هافانا بانتظام منذ إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش، وخلال إدارتي الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، والرئيس الأمريكي السابق، دونالد وترامب، وهي تحدث الآن في ظل إدارة بايدن".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن "هذه زيارات بحرية روتينية تشكل جزءاً من التدريبات العسكرية الروسية والتي تصاعدت بسبب الدعم الأمريكي لأوكرانيا والنشاط التدريبي لدعم حلفائنا في الناتو". 

وأكد أن روسيا ستقوم خلال هذا الصيف بنشاط بحري وجوي مكثف في منطقة البحر الكاريبي بالقرب من الولايات المتحدة .. مشيرا إلى أن هذه الإجراءات ستبلغ ذروتها في مناورة بحرية روسية عالمية هذا الخريف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة