Close ad

القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا مسيرة أطلقها الحوثيـون تجاه البحر الأحمر

13-6-2024 | 06:49
 القيادة المركزية الأمريكية دمرنا مسيرة أطلقها الحوثيـون تجاه البحر الأحمرالقيادة المركزية الأمريكية

 أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، عن تدميرها مسيرة أطلقها الحوثيـون تجاه البحر الأحمر، وفقا لما ذكرته القاهرة الإخبارية.

موضوعات مقترحة

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية :"دمرنا 3 منصات صواريخ كروز مضادة للسفن في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن ".

بدورها أعلنت جماعة "الحوثيين" في اليمن، أمس الأربعاء، تنفيذ عمليتين عسكريتين مشتركتين مع "المقاومة العراقية" استهدفتا مدينتي أسدود حيفا، كما استهدفت سفينة "TUTOR" في البحر الأحمر بزورق مسير.

وقال يحيى سريع الناطق باسم "الحوثيين" في بيان: نفذت قواتنا عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينةَ (TUTOR) في البحر الأحمر وذلك بزورق مسير وعدد من الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية وقد أدت العملية إلى إصابة السفينة إصابة بالغة وهي معرضة للغرق ".

وأضاف: "وقد تم استهداف السفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وتابع سريع: "ونفذت قواتنا عمليتين عسكريتين مشتركتين مع المقاومة العراقية، الأولى استهدفت هدفًا حيويًا في مدينة أشدود بصواريخ مجنحة، والعملية الأخرى استهدفت هدفا مهما في مدينة حيفا بعدد من الطائرات المسيرة، وقد حققت العمليتان أهدافهما بنجاح".

وحذر المتحدث باسم جماعة الحوثيين، كافة الشركات من مغبة التعامل مع إسرائيل ومن وصول سفنها إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأوضح: "إن جماعة الحوثيين تؤكد استمرارها في تنفيذ عملياتها العسكرية انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردًا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا حتى وقف العدوان ورفع الحصارِ عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: