Close ad

"أفريكسيم بنك" يطلق تقرير التجارة الإفريقية لعام 2024| صور

12-6-2024 | 19:55
 أفريكسيم بنك  يطلق تقرير التجارة الإفريقية لعام | صور أفريكسيم بنك يطلق تقرير التجارة الأفريقية لعام ٢٠٢٤
ناسو- جزر الباهاما: مروة توفيق

أطلق على هامش أعمال المنتدى الإفريقي الكاريبي الثالث للتجارة والاستثمار ACITF والاجتماعات السنوية ٣١ للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "إفريكسيم بنك" لعام 2024، تقرير التجارة الإفريقية لعام ٢٠٢٤ بعنوان "تأثير تفعيل منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية على المناخ". 

موضوعات مقترحة

وجاء في التقرير الواقع في ٨٦ صفحة؛ أن العديد من الدول الإفريقية ستشهد تراجعا في الانبعاثات الكربونية مع تفعيل اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية AfCETA. 

وقال بنديكت أوراما رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد في كلمته بمقدمة التقرير "تعد منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية AfCETA أداة قوية للتخفيف من انبعاثات الكربون وتغير المناخ، وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة، وتعزيز التحول الصناعي في جميع أنحاء القارة." 

وتتناول طبعة 2024 من تقرير التجارة الإفريقية الذي نشره بنك التصدير والاستيراد الإفريقي (Afreximbank) التجارة والتنمية الاقتصادية في إفريقيا وأجزاء أخرى من العالم خلال عام 2023، وهو العام الذي ظل فيه الاقتصاد العالمي على مسار نمو بطيء على خلفية الآثار المتبقية لجائحة كوفيد-19، والأزمة الأوكرانية المستمرة وما يرتبط بها من اضطراب في أسعار الطاقة والغذاء، والصراع بين غزة وإسرائيل، الذي لا يزال يؤثر على تدفق البضائع عبر البحر الأحمر. 

واشار التقرير إلى أن الناتج الإجمالي العالمي حقق نموا بنسبة 3.2% في عام 2023، بانخفاض قدره حوالي 0.3 نقطة مئوية مقارنة بعام 2022. ووسط تصاعد التوترات الجيوسياسية، وتزايد التجزئة العالمية، واختناقات سلسلة التوريد الطويلة، والحروب التجارية والتكنولوجية التي طال أمدها بين الولايات المتحدة والصين، فإن تجارة البضائع العالمية انكمشت بنسبة 1.2 في المائة في عام 2023، مقارنة بنمو قدره 3 في المائة في عام 2022.


أفريكسيم بنك  يطلق تقرير التجارة الإفريقية لعام 2024 أفريكسيم بنك يطلق تقرير التجارة الإفريقية لعام 2024

أفريكسيم بنك  يطلق تقرير التجارة الإفريقية لعام 2024 أفريكسيم بنك يطلق تقرير التجارة الإفريقية لعام 2024
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة