Close ad

الرتمي: مصر تحركت بقوة لكسر الصمت الدولي على القضية الفلسطينية

12-6-2024 | 19:49
الرتمي مصر تحركت بقوة لكسر الصمت الدولي على القضية الفلسطينية  عصام الرتمي
محمد الإشعابي

 أشاد عصام الرتمي مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لشمال الصعيد بالرسائل التي جاءت في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مؤتمرالاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة المنعقد بالأردن. 

موضوعات مقترحة

وأوضح الرتمي – في تصريح اليوم الأربعاء - أن كلمة الرئيس السيسي تأتي امتدادا لمسار الحلول السياسية والإنسانية التي وضعتها الدولة المصرية فى قمة القاهرة للسلام 2023، كما أنها بمثابة خارطة طريق يسير على دربها العالم من أجل وقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة الذي يعاني من جرائم حرب يرتكبها جيش الاحتلال   لافتا إلى أن المؤتمر أتى  بعد ساعات قليل من موافقة مجلس الأمن على قرار بوقف إطلاق النار وإنهاء هذه المأساة.

ولفت الرتمي إلى ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن  لإنهاء هذه الكارثة الانسانية، مؤكدا ضرورة التوقف عن استخدام سلاح لتجويع فى عقاب أبناء القطاع وتأمين الظروف اللازمة لتسليم وتوزيع المساعدات إلى أبناء القطاع فى مختلف مناطقه والانسحاب من مدينة رفح. 

وأكد الرتمي أن مصر مستمرة في دعم القضية الفلسطينية العادلة بكافة السبل والطرق الإنسانية والتفاوضية والعمل على إحياء مسار السلام  حتي يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة  وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية  مشددا أن القاهرة تحركت بقوة لكسر الصمت كما كشفت عن ازدواجية المعايير لدى الكثير.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة