Close ad

الداخلية الكويتية: ارتفاع حالات الوفاة في "حريق الأحمدي" إلى 49

12-6-2024 | 19:25
الداخلية الكويتية ارتفاع حالات الوفاة في  حريق الأحمدي  إلى  وزارة الداخلية الكويتية
أ ش أ

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، ارتفاع حصيلة حالات الوفاة جراء حريق الذي اندلع اليوم الأربعاء، بعمارة بمنطقة المنقف في محافظة الأحمدي، إلى 49 حالة.

موضوعات مقترحة

وقالت الداخلية الكويتية - في بيان اليوم الأربعاء - إن هناك إجراءات مشددة ستتخذ بحق المخالفين للقانون من ملاك العقار، وإنها ممثلة بالادارة العامة للأدلة الجنائية تعمل على معرفة أسباب وملابسات الحريق والبحث والتعرف على الضحايا الموجودين بالموقع.

وفي سياق متصل، روى مصاب مصري جراء الحريق يدى طاهر محمد أن عناية الله هي التي أنقذته من الحريق؛ حيث إنه استيقظ ليؤدي صلاة الفجر، وخلال ذلك أحس برائحة الأدخنة وظهور لألسنة اللهب خارج الشقة التي يقطن بها بالطابق الرابع.

وقال طاهر - لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إنه يقيم في دولة الكويت منذ عشر سنوات، ويعمل سائقا للشركة التي يعمل بها وهي التي وفرت له السكن وهو من أبناء محافظة سوهاج ومتزوج منذ أقل من عام تقريبا وليس لديه أطفال.

وأضاف أنه مع تصاعد ألسنة اللهب في الطوابق الستة من العقار حاول الخروج، لكنه لم يتمكن؛ حيث اشتعل المصعد والسلالم والتهمت ألسنة النيران جميع الطوابق؛ فاختار أن يجلس في حجرته وينتظر وصول الإطفاء.

وأشار إلى أنه عند محاولاته من الخروج من السكن كان هناك حالة من الهلع من سكان العقار، والذي أغلبهم من الجنسيات الآسيوية، وكانت هناك جثث كثيرة بين الطوابق وحالات إصابات متعددة لأشخاص كانوا يحاولون الخروج من العقار، كما حاول البعض القفز من العقار من الطوابق العليا خوفا من الحريق.

وحول الإصابة التي تعرض لها، قال طاهر "أنا حاليا تحت الملاحظة الطبية؛ لتعرضي لفترة طويلة للأدخنة، وأنه يتم حاليا عمل التحاليل والفحوصات الطبية وفور التأكد من عدم وجود أي أمراض سأخرج من المستشفى".

وكان أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح قد وجه المسئولين بالمتابعة الفورية للوقوف على أسباب اندلاع هذا الحريق ومحاسبة المسئولين عن وقوعه حتى لا يتكرر مثل هذا الحادث المؤسف مستقبلا "لا قدر الله".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: