Close ad

مصر تتوج بـ 3 ذهبيات في بطولة أوروبا للقوة البدنية

12-6-2024 | 18:51
مصر تتوج بـ  ذهبيات في بطولة أوروبا للقوة البدنيةمنتخب مصر للقوة البدنية
كريم السعدني

أحرز المنتخب المصري للقوة البدنية ثلاث ميداليات ذهبية في بطولة اوروبا المفتوحة المقامة خلال الفترة من 10 إلى 13 يونيو الجاري في فنلندا والتي شارك فيها المنتخب المصري بثلاثة لاعبين فقط من الفريق ب.

موضوعات مقترحة

حيث توج يوسف أحمد عبدالله بذهبية وزن 67.5 كجم كلاسيك رو محققًا رقم عالمي جديد برفع 610 كجم.

وفازالسيد صبري السيد بذهبية وزن 75 كلاسيك رو محققًا رقم عالمي جديد في البنك برس برفع 642.5 كجم.

فيما أحرز الناشئ إسلام صبري السيد (16 سنة) الذي خاض منافسات الكبار الميدالية الذهبية في  وزن 67.5 كجم بمجموعة 512.5 كجم.

وبذلك يحقق المنتخب المصري العلامة الكاملة في البطولة التي شارك فيها بثلاثة لاعبين فقط من الفريق ب واستطاعوا تحقيق ثلاث ميداليات ذهبية

ويقود المنتخب المصري في البطولة المدير الفني عادل العسال، ويرأس البعثة دكتور محمد عامر عضو مجلس الإدارة ويرافقهم اللواء محمود بركات رئيس الاتحاد المصري لحضور كونجرس الاتحاد الدولي الذي يقام على هامش البطولة.

وصرح اللواء محمود بركات رئيس الاتحاد المصري للقوة بأن هذه هي النتيجة المتوقعة التي وعد بها قبل خوض البطولة، فلاعبو المنتخبات المصرية أصبحوا اليوم من أفضل لاعبي العالم حيث تسيطر مصر على منصات التتويج في جميع البطولات بالفرق المختلفة سواء الفريق الأول أو فريق ب او فريق ج.

وأوضح بركات أنه تم اختيار اللاعبين المشاركين في بطولة أوروبا من تصفيات بخاصة لفريق ب وذلك بحسب سياسة الاتحاد التي تهدف إلى اتاحة الفرصة أمام جميع اللاعبين للمشاركة في البطولات الدولية وعدم حكر المشاركة الدولية على المنتخب الأول فقط وذلك من أجل إتاحة الفرصة للاعبين الناشئين لاكتساب الخبرات من الآن.

واستطرد بركات أن الاتحاد يضطر لاختيار عدد قليل من اللاعبين في البطولات الدولية التي تقام خارج مصر لزيادة التكلفة للسفر للخارج.

وتشهد رياضتا القوة البدنية ومصارعة الذراعين تطورا كبيرا في مصر خلال الفترة الماضية بخاصة بعد النتائج العالمية التي حققتها الرياضتان والسيطرة على المنصات العالمية، ما كان له تأثير إيجابي على النشاط المحلي الذي شهد طفرة في المستوى وإعداد المشاركين من المحافظات المختلفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة