Close ad

بحضور محافظ البنك المركزي.. انطلاق الاجتماعات السنوية الـ31 لـ"أفريكسيم بنك" بجزر البهاما| صور

12-6-2024 | 17:58
بحضور محافظ البنك المركزي انطلاق الاجتماعات السنوية الـ لـ أفريكسيم بنك  بجزر البهاما| صوربحضور محافظ البنك المركزي المصري.. انطلاق الاجتماعات السنوية 31 لـ أفريكسيم بنك بجزر البهاما
مروة توفيق

انطلقت اليوم الاجتماعات السنوية 31 AAM للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك"، ومنتدى التجارة والاستثمار ACTIF،  بجزر البهاما إحدى دول مجموعة الكاريبي بحضور حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري،  وبعض الرؤساء ورؤساء مجلس الوزراء من الدول الأفريقية ودول مجموعة الكاريبي.

موضوعات مقترحة

ويحضر الاجتماعات محافظو البنوك المركزية، والمديرون التنفيذيون، وقادة الصناعة، والممارسون التجاريون الأفارقة والجماعة الكاريبية، وخبراء تمويل التجارة، وأعضاء الأوساط الأكاديمية، وكبار الشخصيات العامة، والمشاهير، وأكثر من ذلك.

وتضمنت الاجتماعات AAM ومنتدى التجارة والاستثمار ACTIF، اللذين يستمران لمدة 3 أيام، كلمات رئيسية وحلقات نقاش وجلسات عامة ومحادثات جانبية. 

وستركز الجلسات المؤتمر والاجتماعات على مناقشة وتحديد الحلول للتحديات التي تؤثر على الاقتصادات الأفريقية ومنطقة البحر الكاريبي، وقضايا السياسات المطلوبة لتعزيز النمو والتنمية والازدهار في جميع أنحاء أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي، وكيفية تسريع تدفقات التجارة والاستثمار بين البلدان الأفريقية، بما في ذلك مع الشتات.

وتشمل الموضوعات أيضا إدارة أزمات الاقتصاد الكلي وبعض الدروس من أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي؛ وجعل اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية تعمل لصالح إفريقيا العالمية؛ ورؤية للتعاون والتكامل الاجتماعي والسياسي والاقتصادي في منطقة البحر الكاريبي الإفريقية.

كما تضم المناقشات وجهات نظر القادة السابقين؛ نحو اتفاقية تجارة حرة بين إفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي وتحويل الفرص بين إفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي إلى واقع ودور القطاع الخاص؛ والضرورات السياسية لجذب التجارة والاستثمار إلى منطقة البحر الكاريبي وكذلك محادثة بين القادة السياسيين والسياسيين؛ والقوة التحويلية للرياضة ودروس من الأساطير مع نجمة التنس الأسطورية سيرينا ويليامز.

وستشمل الجلسات الأخرى إعادة إنشاء الممر الأوسط من خلال شراكات ريادة الأعمال؛ ويستطيع الأفارقة المطالبة بالمستقبل ووجهات نظر من فيولا ديفيس، أيقونة الترفيه العالمية ودور العمالقة الناشئين في منطقة البحر الكاريبي؛ والاستفادة من الاستثمارات الإفريقية والعالمية لتحقيق النمو الاقتصادي والتنويع في منطقة البحر الكاريبي، ووجهات نظر أصحاب المصلحة؛ ودور الشباب في تشكيل الحقبة القادمة لإفريقيا العالمية وحوار بين الأجيال حول الذكاء الاصطناعي ومستقبل العمل؛ من الأصول الملموسة إلى الأصول غير الملموسة واغتنام الفرص للتجارة الأفريقية الكاريبية في المنتجات الإبداعية والثقافية؛ وألوان مختلفة، شعب واحد: التكامل من خلال الثقافة أو التراث المشترك.

ويحضر AAM وACTIF رجال الأعمال والقادة السياسيون ومتخصصو الصناعة المصرفية وممارسو التجارة وتمويل التجارة والأطراف الأخرى المشاركة في التنمية الاقتصادية من جميع أنحاء أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي وخارجها. 

وقال بنديكت أورماه، رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" إن الاجتماع الحادي والثلاثين AAM والدورة الثالثة لمنتدى التجارة والاستثمار بين إفريقيا ودول الكاريبي ACTIF يأتي  تحت عنوان "الازدهار الاقتصادي على منهاج عمل إفريقيا.. وأفريقيا العالمية".

وأوضح أن الاجتماعات ستركز على توسيع الخطاب لتحديد الحلول للتحديات التي تؤثر على اقتصادات منطقة البحر الكاريبي الإفريقية وقضايا السياسة المطلوبة لتعزيز النمو والتنمية والازدهار في جميع أنحاء إفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي، وتسريع التجارة البينية الإفريقية وتعزيزها، وتدفقات الاستثمار.


بحضور محافظ البنك المركزي المصري.. انطلاق الاجتماعات السنوية 31 لـ أفريكسيم بنك  بجزر البهامابحضور محافظ البنك المركزي المصري.. انطلاق الاجتماعات السنوية 31 لـ أفريكسيم بنك بجزر البهاما

بحضور محافظ البنك المركزي المصري.. انطلاق الاجتماعات السنوية 31 لـ أفريكسيم بنك  بجزر البهامابحضور محافظ البنك المركزي المصري.. انطلاق الاجتماعات السنوية 31 لـ أفريكسيم بنك بجزر البهاما
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: