Close ad

ورشة عمل متخصصة لتأهيل طلاب تجارة الأزهر لسوق العمل | صور

12-6-2024 | 16:36
ورشة عمل متخصصة لتأهيل طلاب تجارة الأزهر لسوق العمل | صورورشة عمل متخصصة لـسفراء الأزهر حول مهارات من جوجل
شيماء عبد الهادي

عقد اليوم الأربعاء مشروع «سفراء الأزهر» ورشة عمل، تحت عنوان «مهارات من جوجل» بالتعاون مع مؤسسة «إنجاز مصر» لعدد ١٦٠ طالبًا من طلاب كلية التجارة بنين بالقاهرة، في إطار اهتمام المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بتأهيل طلاب الأزهر لسوق العمل، حاضر في الورشة المهندس محمد جميل - المدرب المعتمد  بمؤسسة إنجاز مصر.

موضوعات مقترحة

قال الدكتور محمد المحرصاوي - نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة المتدربين: إن المنظمة لا تدخر جهدًا في تقديم التدريبات وورش العمل المؤهلة لسوق العمل من خلال مشروع «سفراء الأزهر»، كما نصحهم بضرورة التسلح بالعلوم الحديثة المتعلقة بالمجال الرقمي لأنها أصبحت أدوات العصر لكل من يريد التفوق في حياته العلمية.

من جانبه قال المهندس جميل: إن الدورات التدريبية المخصصة في مجال العمل عبر الإنترنت أصبحت الأكثر شيوعًا؛ لأنها تؤهل المشاركين للتمتع بالمهارات اللازمة لمجالات العمل، مثل التسويق الرقمي والتجارة الالكترونية وإدارة المشاريع وتحليل البيانات وتقديم الدعم الفني في مجال تكنولوجيا المعلومات، فكل هذا أصبح ضرورة ملحة ينبغي على شباب الخريجين للسعي لتعلمها لمواكبة عجلة التطور الحديث في سوق العمل الآن.

وتناول المهندس جميل خلال الورشة كيفية تطوير إستراتيجية التعليم على الإنترنت، وذلك باتباع عملية الوعي والتفكير وكيفية ضمان فعاليات تصميم المواقع الإلكترونية، كما تناول المفاهيم الأساسية للتسويق وأدوات التسويق الرقمي المتوفرة، وذلك من خلال بعض التطبيقات الإلكترونية التي تساعد المتدرب على الملاحظة والتركيز واتخاذ القرار الصائب في ترويج منتجه بصورة محترفة، وعرض مراحل تطور التسويق منذ مرحلته التقليدية وحتى التسويق الرقمي. 

كما أوضح أهم الوظائف الموجودة على الانترنت وأهم المهارات المطلوبة والمعايير الاساسية الواجب توافرها  في المجال الرقمي وأساسيات الرموز البرمجية والتواصل الفعال.

وبين للمتدربين كيفية إعداد السيرة الذاتية وأهمية استخدام التكنولوجيا بشكل صحي وفعال بما يحقق أفضل النتائج الممكنة.

في نهاية الورشة فتح المهندس جميل مجال الحوار؛ لقياس مدى استيعاب المتدربين فيما تم مناقشته خلال ورشة العمل، وأوصاهم بضرورة التحلي بالمهارات الإلكترونية المختلفة خاصة مهارات جوجل؛ لأنها مطلوبة بشكل كبير في سوق العمل ولا تخلو مؤسسة من استخدامها.

جاء ذلك بحضور الدكتور عادل غريب - عميد كلية التجارة بنين بالقاهرة، علي سامي - مدير المشروعات بالمنظمة والمشرف العام على مشروع «سفراء الأزهر»، والدكتور نادر فتحي - منسق «سفراء الأزهر» بالكلية.


..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة