Close ad

ندوة بالسفارة الأمريكية حول تعزيز دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر بمجالات العمل والتعليم

12-6-2024 | 16:20
ندوة بالسفارة الأمريكية حول تعزيز دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر بمجالات العمل والتعليمسكوت كوبفرمان، مدير التعاون الوطني للإعاقة والتكنولوجيا
داليا عطية

عقدت السفارة الأمريكية بالقاهرة، ندوة اليوم الأربعاء، بمقر السفارة، حول مستقبل ذوي الاحتياجات الخاصة، وإمكانات دعم هذه الفئة في مزيد من المجالات.

موضوعات مقترحة

وأكدت السفارة من خلال الدكتور سكوت كوبفرمان، مدير التعاون الوطني للإعاقة والتكنولوجيا، جهودها المشتركة مع مصر، في دعم ذوي الإعاقة، وتمكينهم من فرص العمل .

وقال سكوت كوبفرمان، وهو خبير عالمي بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة ودمج الإعاقة، ومعترف به دوليا في المشاريع الحديثة المتعلقة بالإعاقة، في اليابان، وبيرو، وكوريا الجنوبية، ونيبال، والعديد من الدول، إن ذوي الإعاقة يحظون باهتمام لافت في مصر منذ إنشاء القانون ٢٠١٨.

وأضاف "كوبفرمان" وهو مندوبا بالأمم المتحدة في جنيف، أن مصر، بحسب ما لمسة من لقاءاته ومشاركاته في مشروعات متعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة، تبذل جهودًا ملحوظة في دعم هذا الملف وتعزيز دمج هذه الفئة في المجتمع، وفتح مزيد من المجالات أمامها.

وقال كوبفرمان، وهو زميل أبحاث في العديد من شركات التكنولوجيا، وملتقى الولايات المتحدة، إن لديه تجارب لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، شهدت تطبيقًا ناجحًا في الإمارات، ويسعى لنقلها وتطبيقها أيضًا في مصر، خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى وجود التكنولوجيا الحديثة في هذه التجارب .

واستعرض الخبير، خلال الندوة، أحدث تقنيات التكنولوجيا المساعدة، لتسهيل عملية الدمج والتأهيل، وأيضًا إمكانية وصول الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة إلى بيئات العمل، وكذلك التعليم .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة