Close ad

طلاب المدارس يشاركون في فعالية تنظيف شاطئ سيد درويش بالإسكندرية | صور

12-6-2024 | 16:37
طلاب المدارس يشاركون في فعالية تنظيف شاطئ سيد درويش بالإسكندرية | صورطلاب المدارس يشاركون في فعالية تنظيف شاطئ سيد درويش بالإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

شارك العشرات من طلاب المدارس الناطقة باللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية، والطلاب من شباب المعهد الفرنسي، اليوم الأربعاء، في فعالية تنظيف شاطئ "سيد درويش" بمنطقة الأنفوشي، بحضور محمد الشريف محافظ الإسكندرية تزامنا مع تزامنا مع اليوم العالمي للبيئة.

موضوعات مقترحة

التصدي لتلوث البلاستيك وتعزيز التوعية بالممارسات المستدامة

وقدم المحافظ الشكر للقنصلية الفرنسية والمعهد الفرنسي على هذه المبادرة فريدة التي تهدف إلى التصدي لتلوث البلاستيك وتعزيز التوعية بالممارسات المستدامة.

وأعرب الشريف عن سعادته بمشاركة طلاب مدارس الإسكندرية في تنظيف الشاطئ، مؤكدًا أن مثل هذه الفعاليات تزرع روح الانتماء والمسئولية المجتمعية في نفوس أبنائنا.

اهتمام الدولة المصرية بالبيئة ووضعها ضمن أولوياتها

ومن جانبها، أوضحت قنصل فرنسا بالإسكندرية أن تنظيم هذه الفعالية يدل على اهتمام الدولة المصرية بالبيئة ووضعها ضمن أولوياتها، مؤكدة أن هناك تنسيقًا كبيرًا بين القنصلية الفرنسية ووزارة البيئة المصرية والمحافظة وجامعة الإسكندرية للتوعية بمخاطر التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة، لافتة أن تنظيم هذه الفعالية يؤكد على إدراك الأجيال الجديدة بأهمية الحفاظ على البيئة.

ومن جانبه دعا المحافظ جميع أهالي الإسكندرية و زوارها للحفاظ على نظافة الشواطئ وعدم إلقاء المخلفات إلا في الأماكن المخصصة لها وخاصة المخلفات البلاستيكية منها.

كما تفقد الشريف الرامب المخصص لذوي الهمم ودورات المياه والتجهيزات النهائية لاستقبال ذوي الهمم على الشاطئ.

الجدير بالذكر أن هذه الفعالية تأتي تنفيذًا لمشروع "الاقتصاد الدائري: من الشاطئ إلى المختبر" لتنظيف الشاطئ وإعادة التدوير، الذي أطلقته القنصلية الفرنسية والمعهد الفرنسي والذي يشارك في تمويله الاتحاد الأوروبي في مصر وبدعم كل من المحافظة وجامعة الإسكندرية.


..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة