Close ad

مصر تشارك في الاجتماع السابع والأخير للفريق المتخصص التابع للاتحاد الدولي للاتصالات والمعني بالميتافيرس

12-6-2024 | 15:33
مصر تشارك في الاجتماع السابع والأخير للفريق المتخصص التابع للاتحاد الدولي للاتصالات والمعني بالميتافيرسوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
فاطمة سويري

تشارك مصر، مُمثَلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الاجتماع السابع والأخير للفريق المتخصص التابع للاتحاد الدولي للاتصالات والمعني بالميتافيرس، المقرر عقده بمقرّ الاتحاد في جنيف، سويسرا، يومي 12 و13 يونيو.وتشمل أهداف الاجتماع مناقشة وتقديم المساهمات الخطية، ووضع الصيغة النهائية لمشاريع النواتج الجارية والموافقة عليها.

موضوعات مقترحة

وكان قد تم إنشاء الفريق المتخصص المعني بالميتافيرس تحت إشراف الفريق الاستشاري لتقييس الاتصالات. ويتمثل الهدف الرئيسي للفريق في تعزيز الفهم والوعي بالميتافيرس. ويتولى الفريق تحليل المتطلبات التقنية للميتافيرس لتحديد التكنولوجيات التمكينية الأساسية في عدة مجالات منها الوسائط المتعددة وتحسين الشبكات إلى العملات الرقمية وإنترنت الأشياء والتوءم الرقمي والاستدامة البيئية.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي للاتصالات هو وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في مسائل تكنولوجيات المعلومات والاتصالات. ويقود الاتحاد عجلة الابتكار في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصالات جنبًا إلى جنب مع 193 دولة عضوًا وعضوية تضم ما يزيد على 900 كيان من الشركات والجامعات والمنظمات الدولية والإقليمية.

ومصر عضوُ نشطٌ في الاتحاد الدولي للاتصالات، وتدعم مهمة الاتحاد ودوره المحوري من خلال المشاركة في برامجه ومشروعاته. وتشغل مصر، ممثَلة في وزارة الاتصالات، مناصب مهمة في الاتحاد، أبرزها عضو الفريق المتخصص المعني بالميتافيرس، ومقرر مشارك لفريق العمل 8 (الاستدامة وإمكانية النفاذ والشمول) التابع للفريق، فهي تسهم في أنشطة الاتحاد الرامية إلى بناء نظام ميتافيرس مفتوح وآمن وقابل للتشغيل البيني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة